مجلس النواب: معاش رئيسي البرلمان والوزراء يعادل 80% من رواتبهما في آخر شهر عمل

الإثنين، 16 أبريل 2018 03:36 م
مجلس النواب: معاش رئيسي البرلمان والوزراء يعادل 80% من رواتبهما في آخر شهر عمل
الجلسة العامة لمجلس النواب

وافق مجلس النواب، في الجلسة الصباحية المنعقدة اليوم الأثنين، برئائة الدكتور علي عبد العال، علي المادة المنظمة لمعاشات رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء، نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين، ونواب كل من الوزراء و المحافظين.

وتنص المادة الثالثة من مشروع القانون، والمنظمة للمعاشات، علي أنه تستحق الفئات المشار إليها في المواد (الثانية، الثالثة، الرابعة) من هذا القانون معاشا شهرياً يعادل 80% من راتب أو مكافأه كل منهم في تاريخ انتهاء شغل المنصب، ولا ينتفع بأحكام هذه المادة إلا مرة واحدة.

وفي حال وفاة صاحب المعاش يكون للمستحقين عنه الحق في تقاضي معاشة وذلك وفقا للأنصبة الواردة في القوانين التي تنظم التأمينات الإجتماعية والمعاشات.

ويتم الجمع بين المعاش المقرر وفقا لأحكام هذا القانون وأي معاش مقرر بموجب أي قانون أخر.

ولا تسري أحكام هذه المادة إلا علي من شغل فعلياً أحد المناصب المشار إليها في المواد (الثانية، الثالثة، الرابعة) من هذا القانون.

جدير بالذكر، أن المادة الثانية تتحدث عن تقاضي كل من رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء شهرياً وبحسب الأحوال، مكأفاة أو مرتباً يعادل صافية الحد الأقصي للأجور، والمادة الثانية تتحدث عن مرتبات كل من نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين، والمادة الثالثة تنظم مرتبات كل من نواب الوزراء ونواب المحافظين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة