لهذا غاب "تميم" عن القمة العربية.. غياب الحكمة والارتماء بأحضان إيران يسيطران على النظام القطري

الإثنين، 16 أبريل 2018 09:04 م
لهذا غاب "تميم" عن القمة العربية.. غياب الحكمة والارتماء بأحضان إيران يسيطران على النظام القطري
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

ما زال غياب تميم بن حمد، أمير قطر من القمة العربية التي عقدت في المملكة العربية السعودية، أمس الأحد، تثير الكثير من الجدل، في ظل المواقف المحرجة التي تعرض لها مندوب تميم خلال القمة.

 

خليجيون، والمعارضة القطرية، علقوا على عدم حضور تميم إلى القمة، مؤكدين أن سياسة قطر تتسم بغياب الحكمة ويستمر معه العزلة والتهميش.

 

في هذا السياق، علق الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية، للشؤون الخارجية، على عدم حضور أمير قطر في القمة العربية قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":"غياب أمير قطر عن حضور قمة الظهران نتيجة طبيعية، ومؤسفة، لسياسة المكابرة التي إتبعتها الدوحة منذ بدأ أزمتها، غياب الحكمة مستمر ومعه العزلة والتهميش، ولن يعوض ذلك الإعلام وشركات العلاقات العامة والولاءات المشتراة".

 

وفي سياق متصل علق ضاحي خلفان، قائد رئيس شرطة دبي السابق، على عدم حضور أمير قطر تميم بن حمد للقمة العربية التي انعقدت بالسعودية، حيث أكد أنه إذا كانت الدعوة صادرة من إيران لهرول تميم إليها، وحرص كل من الرياض وأبوظبي على توحيد الأمة العربية.

 

وأضاف قائد رئيس شرطة دبي السابق، أنه في الوقت الذي يسعى فيه تنظيم الحمدين إلى التفرقة بين أبناء الأمة العربية الرياض وأبوظبي تعملان على لم الشمل العربي وتوحيد الأمة، فلو كانت الدعوة إلى تميم صادرة من إيران وليس من دولة عربية وجامعة عربية لهرول تميم إلى هناك مبتسما كعادته لروحاني.

 

وفي ذات الإطار، قال خالد الهيل المتحدث باسم ائتلاف المعارضة القطرية: إن كل مَن يوالي تميم هذا محله، معزول منبوذ ذليل، ويشهد الله أننا نتحسر على الوطن الغالي قطر الذي تحول إلى جزيرة معزولة منبوذة بإدارة قراصنة وقطاع طرق، ولكن كلنا تفاؤل بقرب زف تباشير قلعة تميم والحمدين وشبيحتهم.

 

وأضاف المتحدث باسم ائتلاف المعارضة القطرية: "الكل يتساءل ماذا لو كان تميم في موقف مندوبه؟ الرد: تميم المفروض يصطلب ويغدي رجال ويعتذر ويواجه الموقف ولكنه جبان ماله وجه يواجه الّي خانهم وغدربهم عشان كذي تميم يدور حول العالم يحاول يراوغ ويماطل ولكن ما علينا الأمر محسوم تنفيذ مطالب دول المقاطعة ومن ناحيتنا كشعب قطر قلعته مطلب!"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق