«خناقة البرلمان عقب تصريحات وزير التعليم».. برلماني: «ابن الغني يتعلم بفلوسه»

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:24 م
«خناقة البرلمان عقب تصريحات وزير التعليم».. برلماني: «ابن الغني يتعلم بفلوسه»
الدكتور طارق شوقي _ وزير التربية والتعليم
أحمد رجب الضبع

وجه النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، النقد إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بسبب تصريحاته والتي قال فيها إن مشكلة مصر هى الزيادة السكانية وإقبال المواطن على كثرة الإنجاب.

وجاء رد عجينة، على الوزير قائلا:" هنخلف كتير ونكون زي الصين، والهند، ولن نعمل ضد الشرع، مضيفًا أن سبب فشلنا في التعليم الجامعي، أن ابن الغني لابد أن يتعلم بفلوسه".

ومن جانبه اعترضت النائبة ميرفت موسى، قائله:" أرفض كلامك وهذه أفكار ضد مصلحة المجتمع، ونحن مع برامج منع الزيادة السكانية"، وهنا طالبها عجينة، بعدم مقاطعته، وأصرت موسى، على موقفها وحديثها.

الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد على أن أحد المشاكل الرئيسيّة التي تواجه المنظومة التعليمية تتمثل في الزيادة السكانية، قائلا :" لدينا حاليا ما يزيد عن 20 مليون طالب والرقم مرشح للوصول إلي 30 مليون عام 2030".

وقال شوقي، في كلمة له بلجنة التعليم والبحث العلمي، أن هناك عدد من المشاكل الرئيسية التي تواجة التعليم ومنها الكثافات الطلايية بالفصول، والبنية التحتية للمدارس، ومستوي المعلمين ومشاكلهم المالية والادارية، والضعف الواضح في بناء الشخصية والهوية والشعور بالانتماء.  

وأضاف شوقي، أن الموازنة لن تسطيع التعامل مع هذا الحجم الضخم من الطلاب، مشيرا إلى أن هناك هذه المشكلات تؤدي إلي تدنى تصنيف مصر في جميع التصنيفات التعليمة متأخر جدا وذلك علي مدار الـ15 عاما الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النوّاب اليوم الإثنين، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة