بيانات عاجلة تطالب بسرعة إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء وتعويض الصيادين

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 11:29 ص
 بيانات عاجلة تطالب بسرعة إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء وتعويض الصيادين
البرلمان

طالب عدد من النواب خلال بيانتهم العاجلة اليوم بالجلسة العامة، بإصدار قانون التصالح فى المبانى المخالفة وتعويض الصيادين المضارين فى الاسماعلية والسماح بزراعة الأرز بدائرة المنتزة، حيث طالب النائب أبو العباس التركى، وزير الرى بالسماح بزراعة 500 فدان أرز بدائرة المنتزة بالإسكندرية.

وأوضح النائب، فى بيان عاجل ألقاه أمام الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، أن دائرة النمنتزه محرومة من زراعة الأرز رغم أن نسبة الملوحة بها عالية محذرا من أن هذه الارض سيتم تبويرها إذا لم يتم السماح بزراعة الأرز فى ترعة التوفيقية وخورشيد.

وطالب النائب راغب ضيف الله، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بسرعة إصدار قانون التصالح مع المبانى المخالفة مشيرا فى بيان عاجل له  أن الأهالى فى الإسكندرية مصابون بحالة من الذعر نتيجة لازالت التى تحدث.

وأضاف، أن صدور قانون التصالح فى المبانى المخالفة سينهى هذا الموضوع وهيدخل مليارات الجنيهات للدولة.

وأشار النائب عبد اللطيف الطحاوى، فى بيان عاجل له إلى حالة مواطن يدعى علاء محمد عبد الجليل من قرية بحر البقر التى تم ضربها من إسرائيل مصاب بشلل نصفى نتيجة حادث من 20 سنة ولا يجد علاج.

وطالب النائب، وزير الصحة بتوفير العلاج لهذا المواطن كما طالب محطة فضائيى باستضافته وعمل لقاء معه لعله يجد اهتمام ومساعدة.

فيما أشار النائب أشرف عمارة، إلى أزمة الصيادين بالإسماعلية حيث أن الصيد متوقف من 12 شهر بعد العملية الشاملة فى سيناء، مشددًا على ضرورة تعويض الصيادين المضارين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق