سعفان لطلاب عين شمس: أشجع الشباب علي إقامة المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 04:51 م
سعفان لطلاب عين شمس: أشجع الشباب علي إقامة المشروعات الصغيرة

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن ثقافة السلامة والصحة، لا تستهدف حماية الأفراد والأملاك فقط، ولكنها ثقافة تشمل كافة نواحي الحياة الاجتماعية والعملية، مشيرا إلى أن مصر في هذه المرحلة تستهدف استكمال بعض المؤشرات العالمية من ضمنها مؤشر السلامة والصحة المهنية، مؤكدا أن هذا لن يتأتى إلا بالتوعية والتثقيف.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة القوى العاملة وجامعة عين شمس، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلاب الجامعة.

وقال "سعفان" : إن الوزارة ارتأت ضرورة البدء في نشر تلك الثقافة بين الأطفال في المراحل الأولى من التعليم حتى تترسخ تلك الثقافة في وجدانهم ، منوها إلى تعاون الوزارة مع وزارة التربية والتعليم لضم تلك المبادئ بين المناهج الدراسية.

واستعرض الوزير في لقاءه مع بعض ممثلي اتحاد الطلاب الجامعة ، تجربة "مصنعك جنب بيتك" بمحافظة القليوبية، مشجعا الشباب على التفكير في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال القروض التي يوفرها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ، فضلا عن تشجيعهم لإقامة شركات تسويق تقوم بدراسة السوق المحلية والعالمية لفتح مجالات للعمل علي خلاف الصورة النمطية للوظائف.

وفي نفس السياق قال رئيس الجامعة  الدكتور عبد الوهاب عزت: إن الجامعة ليست مكانا لتقلي العلم فقط ، ولكنها تعمل على تكوين شخصية متكاملة من خلال التدريب والتأهيل للعديد من المهارات المطلوبة في سوق العمل، مقدما الشكر لوزير القوى العاملة على مبادرة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من خلال المحاضرات والمسابقات والتوعية لطلبة الجامعة .

وفي نفس السياق أشار الدكتور فتحي الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلي أن هذه اللقاء يعتبر بمثابة ترسيخ دعامة قوية لطلاب الجامعة ، مؤكدا أنهم في أشد الحاجة للتدريب والتثقيف، وأن الجامعة حريصة على ثقل مهاراتهم بالتعاون مع كافة الجهات ، معربا عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول بين الجامعة والوزارة .

 

DSC_0329
DSC_0329

 

DSC_0350
DSC_0350

 

DSC_0384
DSC_0384

 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق