قصة قاعدة بيانات الدعم بالموازنة:81 مليون مستفيد من دعم الخبز مقابل 69 مليون ببطاقات التموين.. والبيان المالي يطالب بالتنقية

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:30 م
قصة قاعدة بيانات الدعم بالموازنة:81 مليون مستفيد من دعم الخبز مقابل 69 مليون ببطاقات التموين.. والبيان المالي يطالب بالتنقية
عمرو الجارحى وزير المالية
مدحت عادل

كشف البيان المالي للموازنة العامة للدولة للعام 2018/2019، مجموعة من السياسات الإصلاحية والتى تهدف إلى إعادة ترتيب أولويات الإنفاق بشكل يضمن الاستغلال الأمثل لها، والتى تبلغ نحو 883 مليار جنيه.

وحدد البيان المالى إصلاحات على رأسها استمرار تعزيز مجهودات إيجاد شبكة اجتماعية متكاملة تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه، بالإضافة إلى تطوير آليات استهداف الفئات الأولى بالرعاية، ومن بينها الإصلاحات المتبعة للتحول من الدعم العينى المرتبط مباشرة بسلعة أو خدمة والذى يتسم بعدم الفعالية إلى الدعم النقدى المباشر الموجه للفئات الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى توجيه مخصصات كافية لتمويل قانون التأمين الصحى الموحد الشامل 2018/2019.

وأكد التقرير المالى، ضرورة تعزيز جهود ترشيد أعداد المستفيدين من دعم السلع التموينية، حيث تشير التقديرات المحدثة لمنظومة دعم السلع التموينية إلى أن منظومة دعم الخبز تغطى حاليا نحو 81 مليون مستفيد، بينما منظومة دعم البطاقات التموينية تغطى نحو 69 مليون مستفيد، وهو ما يتطلب تحقيق قدر أكبر من كفاءة الإنفاق فى الموازنة من خلال تنقية قاعدة البيانات حتى يتسنى زيادة الدعم النقدى دون الحاجة إلى مصادر تمويل جديدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق