واشنطن تطالب مجلس الأمن بمنع توريد الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 07:00 م
واشنطن تطالب مجلس الأمن بمنع توريد الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن
مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

عقد مجلس الأمن، جلسة اليوم الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع في اليمن، والممارسات القمعية التي تقوم بها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران في صنعاء.

 

وطالبت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، خلال جلستها بمجلس الأمن، المجلس باتخاذ إجراءات من أجل منع توريد الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.

 

ووفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم"، فإن مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أكدت تحذيرها من أن سقوط ضحايا مدنيين في السعودية نتيجة هجمات الحوثيين هي مسألة وقت، والآن تحقق ما توقعناه. ويوما بعد يوم تزداد مخاطر نزاع إقليمي أوسع رقعة، وعلى الرغم من ذلك لم يتخذ مجلس الأمن الدولي أي خطوات لمحاسبة الحوثيين وإيران على انتهاك حظر توريد الأسلحة وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأشارت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إلى أنه في حال اتخذ مجلس الأمن الدولي خطوات حازمة من أجل منع توريدات الأسلحة إلى الحوثيين، "سيكون ذلك خطوة باتجاه إنهاء الحرب، لافتة إلى أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها من أجل محاسبة الحوثيين وإيران، والحوثيين لم يعرضوا أي نية لوقف قصف السعودية بالصواريخ، وعلى المجلس أن يكون موحدا ويبعث إشارة إلى أن هذه الاستفزازات غير مقبولة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة