5 أقنعة سحرية للصيف لتفتيح البشرة وإزالة حب الشباب والبثور باستخدام البابايا

الخميس، 19 أبريل 2018 09:00 ص
5 أقنعة سحرية للصيف لتفتيح البشرة وإزالة حب الشباب والبثور باستخدام البابايا
قناع البابايا
كرستين سامى

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجلد ، فإن المنتجات الطبيعية هى الأفضل ، وهناك العديد من الثمار التى تساعد على إضافة اللمعان على وجهك لذلك تعرفى على فوائد البابايا وكيفية استخدمها كقناع للوجه.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" تحتوي البابايا على إنزيمات قوية ومواد كيميائية طبيعية تساعد على إبطاء ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، وتحتوي البابايا على إنزيم مهم يدعى غراء ، يساعد على تفتيح البشرة وإصلاح البشرة التالفة و يعمل كمقشر،  كما أن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في البابايا تسهل عملية الشفاء التي تسببها حروق الشمس وتهدئ البشرة المتهيجة. 
 
والفيتامينات الموجودة فيه تساعد في تجديد شباب البشرة وترطيب البشرة ، لذلك تعرفى على خمسة أقنعه تعتمد على البابايا والتي تعتبر رائعة لبشرتك.
 
1- خشب الصندل والبابايا للبشرة:
خشب الصندل يحتوي على خصائص فعالة لتبيض البشرة ، فهو يساعد على تقليل البقع والعيوب من الجلد ويجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب ، و تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة لخشب الصندل على صد حب الشباب والبثور ، وهذا القناع يناسب البشرة الدهنية والمختلطة ، أخلطى ملعقة من خشب الصندل المسحوق مع 3ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة ، وأمزجيها حتى تحصلى على معجون ناعم، و ضعى العجينة بالتساوي على وجهك وعنقك ، وأتركيها لمدة 20 دقيقة وأغسلى بالماء البارد .

2- العسل والحليب والبابايا للبشرة الجافة:
من المعروف أن العسل هو مرطب طبيعي ، مما يعني أنه يسحب الرطوبة من الهواء إلى الجلد ويخترق الطبقات التي يحتاج إليها أكثر من أجل الترطيب ، والعسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة التي تساعد على السيطرة على حب الشباب وإبطاء عملية الشيخوخة ، ويعتبر مرطبًا رائعًا  ،ويحتوي الحليب على خصائص تساعد على جعل البشرة ساطعة وتقليل البقع الداكنة ، أخلطى ½ كوب من البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان صغيرتان من الحليب الكامل الدسم وضعى العجينة على الوجه والرقبة ، وأتركيها لمدة 20 دقيقة ، وأغسلى بالماء البارد ، وكررى القناع مرتين اسبوعيا  للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.
 
3-العسل والليمون والبابايا لعلاج حب الشباب:
يحتوى الليمون على فيتامين C وحمض الليمون ، مما يساعد على تفتيح البشرة ، كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا من الليمون تساعد على علاج حب الشباب والجلد الميت، كما أنه يساعد على تحييد مستوى الحموضة في الجلد ، أمزجى ½ كوب من البابايا المهروسة مع 1 ملعقة من العسل و 1 ملعقة من عصير الليمون وضعيها على الوجه والرقبه لمدة 20 دقيقة ، وأغسلى بالماء البارد ، وكررى هذه العملية كل 3 إلى 4 أيام للبشرة النقية.
 
4- بياض البيض والبابايا لتشديد مسام الجلد:
يحتوي بياض البيض على خواص قابضة طبيعية تساعد على تقليص المسام وتقليل مظهرها ، ويساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويجعل البشرة مشدودة ، أخلطى ½ كوب من البابايا المهروسة مع 1 بياض بيض ، وضعيها على الوجه والرقبه لمدة 20 دقيقة وأغسلى بماء بارد ، وكررى هذا مرة واحدة في الأسبوع.
 
5- البرتقال والبابايا للبشرة الدهنية:
البرتقال هو الدواء القابض الطبيعي الذي يساعد على تقليل الزيت على الوجه ويضيء البشرة ، والخصائص الطبيعية الموجودة في البرتقال تتخلص من البقع و التصبغ و الشوائب ، ويجعل البشرة مشرقة ومتوهجة ، أمزجى ½ كوب البابايا المهروسة مع 6 قطع من البرتقال ، وضعى الخليط على الرقبة والوجه ، وأغسلى بالماء البارد وكرريه مرتين بالأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق