محلية البرلمان يتفقد محطتى الصرف بــ«كيما» أسوان

الأربعاء، 18 أبريل 2018 04:33 م
محلية البرلمان يتفقد محطتى الصرف بــ«كيما» أسوان
أحمد السجينى

تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، محطتي الصرف الصحي بكيما بأسوان، بنظام المعالجة الثلاثية، التى افتتحها رئيس الجمهورية على هامش مؤتمر الشباب منذ عدة أشهر، والتى أصبح لها دور إيجابي فى معالجة مياه الصرف والاستفادة منها كمياه رى.
 
كما تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال زيارته الميدانية لمحافظة أسوان اليوم، محطة كيما 3 المقرر افتتاحها بنهاية الشهر الحالى، بنظام المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى بطاقة استيعابية 35 ألف مترمكعب يوميا، وإجمالى المحطات الثلاث 110 ألف متر مكعب يوميا.
 
كما تفقد الوفد البرلماني مصنع شركة كيما للأسمدة بأسوان، وقدم المهندس عيد الحوت، رئيس مجلس إدارة مصنع كيما، شرح عن تاريخ المصنع، والمراحل والتحديات التي  مر بها منذ إنشائه عام 1960، مؤكدا على أنه يضم 3500عامل من أبناء الصعيد، مع الاستفادة من الخبرات من الشركات التابعة بالإسكندرية والسويس .
 
وقال: "منذ 2012 لدينا تأكيد على  ضرورة الإهتمام بأبناء أسوان للعمل بالمصنع، مع إقتصار الاستفادة من الخارج على  أهل الخبرات فقط".
 
واعترض عدد من النواب على حديث رئيس مجلس الإدارة، حيث قال النائب شرعى صالح إن أبناء أسوان لا يستفيدون من المصنع بالقدر المطلوب قائلا: "إحنا مش نشتغل بوابين بس لازم أبناء أسوان يستفيدوا"، وهو الأمر الذى اتفق معه النائب يس عبد الصبور، عن دائرة نصر النوبة.
 
وتدخل رئيس اللجنة  أحمد السجينى ، بالتأكيد على  أن نواب البرلمان يقفون مع المصلحة العامة للمواطنين، لأنهم فى وجههم دائما ويسئلون عن ذلك، ومن ثم يجب التنسيق معهم بشأن سياسة العمل فى المحافظة وأن تكون الأولوية ﻷبناء المحافظة  ليس من خارجها".
 
وأكد السجينى، أنه ليس من المنطقى أن يظل البعض من أبناء أسوان يعملوا فى الوظائف الدنيا، وبينهم كوادر وقامات كبرى  من شأنها أن تعمل فى كل المناصب قائلا:"لابد أن نصل لمنطق أسونه الوظائف بالمحافظة حرصا على مصالح أبنائها".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق