التحالف العربي يضع حدا للتغلغل الإيراني في اليمن.. السيطرة على طائرة تابعة لطهران.. وقتل 30 حوثيا

الأربعاء، 18 أبريل 2018 05:52 م
التحالف العربي يضع حدا للتغلغل الإيراني في اليمن.. السيطرة على طائرة تابعة لطهران.. وقتل 30 حوثيا
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

 

تلقت إيران ضربة كبرى في اليمن بعد أن تمكن التحالف العربي من السيطرة على طائرة بدون طيار تابعة لطهران كانت مجهزة لمهاجمة الجيش اليمني، في الوقت الذي كشف فيه التحالف العربي، غاراته ضد معاقل المليشيات الحوثية.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، على "تويتر"، عن وكالة أنباء الإمارات، تأكيدها بأن القوات المسلحة الإماراتية باليمن تسيطر على طائرة من طراز {قاصف1} الإيرانية محملة بالمتفجرات كانت تستهدف مواقع يمنية.

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن طائرة  "فخر" الصناعة الايرانية بيد التحالف العربي بعد تمكن القوات الإماراتية في الساحل الغربي اليمني من السيطرة على الطائرة بدون طيار "قاصف1"  الحوثية وهي مجهزة بالمتفجرات قبل مهاجمة أحد المعسكرات اليمنية.

فيما أمدت قناة الغد العربي الإخبارية، أن مقاتلات التحالف العربى شفنت أكثر من 35 غارة جوية على مواقع الحوثيين فى محافظة تعز جنوب غربى اليمن، نجم عنها تدمير مخزن أسلحة تابع للحوثيين بمنطقة البرح غرب تعز، وكذا تدمير 7 عربات عسكرية، أعلنت مصادر أمنية يمنية مقتل قياديين بارزين فى تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبى اليمن، كما هاجمت قوات التدخل السريع وكرا يتحصن فيه عناصر من تنظيم القاعدة، ما أدى إلى مقتل القياديين بدر المزنبر وحسن باصريع، وهما من أبرز القيادات الميدانية للتنظيم فى مديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى.

وفي ذات السياق، أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، ارتفاع حصيلة قتلى الحوثيين جراء سلسلة غارات لمقاتلات التحالف العربى استهدفت مواقعهم فى تعز إلى 30 شخصا، موضحة أن القصف الجوى طال تجمعات للمتمردين فى حى الكمب والبرج غرب تعز، مضيفا أن القصف أسفر أيضا عن تدمير آليات ومركبات عسكرية ومخزن للذخيرة .

من جانبه شن الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، هجوما على إيران، متهما إياها بتشر الأكاذيب ضد الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"تستمر الأخبار الكاذبة من المصادر الإيرانية ضد الإمارات والسعودية مثل وكالة فارس أو جريدة الأخبار، لنتحرى المصدر والمروّج المرتبك دائما لندرك حجم حملة التشويه التي تستهدفنا".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق