القلق و الارتباك أمام الآخرين مشكلة.. إليك الحل في 5 خطوات

الجمعة، 20 أبريل 2018 01:00 م
القلق و الارتباك أمام الآخرين مشكلة.. إليك الحل في 5 خطوات
القلق
ياسمين أحمد

 

من الطبيعي أن يتعامل الإنسان مع شخصيات مختلفة، لأن هذه هي الحياة، لا يمكن أن يحيا فيها الإنسان بمفرده، لكن هناك شخصيات تشعر بالقلق والارتباك عند التعامل مع الآخرين، وقد يكون لذلك أسباب كثيرة، منها انعدام الثقة بالنفس، ومع ذلك يمكن حل هذا من خلال اتباع النصائح التي قدمها موقع «ويكي هاو» وهي كالآتي:

- اعرف الفرق بين الخجل الاجتماعي والقلق والارتباك

عادة ما يخلط الناس بين تلك الكلمات الثلاث، إلا أنهم في الواقع مختلفون عن بعضهم، قد يؤدي الخجل و القلق إلى شعورك بالارتباك أمام الناس، إلا أنك من الممكن أن تتعرض للارتباك دون أن تعاني بالضرورة من الخجل أو القلق الشديد من التعاملات الاجتماعية.

- تقبل الذات والثقة بالنفس

بمجرد زيادة شعورك بالثقة بنفسك يتلاشى الشعور الداخلي بالوعي بالذات سريعا ويذهب إلى خلفية عقلك، بدلا من قلقك حول ما يظنه الناس، فإنك تصبح قادرا على التركيز على الاستمتاع بالحرية وثقتك بنفسك.

- شارك في الأنشطة الاجتماعية

لكي تجعل نفسك أكثر ارتياحا خلال المواقف الاجتماعية، فكر في ممارسة هواية جديدة تتضمن قدرا لا بأس به من التفاعل مع الآخرين.

- تخلى عن ما تظنه أنه الأمان

الكثير من الأشخاص الخجولين أو ممن يعانون من القلق الاجتماعي يكون لديهم بعض السلوكيات المحددة التي يقومون بها، لذلك لابد من التخلي عنها لتجاوز هذه المشكلة.

- أدرك أن تخوفاتك ليست صحيحة

إذا وجدت نفسك منشغلا بصورة كبيرة بالأشياء السيئة أو المحرجة التي من المنتظر أن تحدث خلال تفاعلك الاجتماعي القادم، فإنك تحتاج إلى مواجهة هذه الأفكار وتحديها بشكل فعال.

 

تعليقات (1)
https://www.pakmegaplace.com
بواسطة: Pak Mega Place (www.pakmegaplace.com)
بتاريخ: الخميس، 08 أغسطس 2019 09:32 ص

وظيفة جيدة

اضف تعليق