مستشار المعزول بـ«الخلايا النوعية»: كنت أدرس لضباط الأمن الوطني منذ 2007

الخميس، 19 أبريل 2018 01:26 م
مستشار المعزول بـ«الخلايا النوعية»: كنت أدرس لضباط الأمن الوطني منذ 2007
عبدالله شحاته مستشار المعزول

سمحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، للمتهم عبدالله شحاته المستشار الاقتصادي للرئيس المعزول محمد مرسي، المتهم في قضية الخلايا النوعية بالحديث إلى هيئة المحكمة بعد طلب الدفاع ذلك.

وقال في دفاعه عن نفسه: «كنت أدرس لضباط الأمن الوطني من عام 2007 حتى 2010، وكنت أعمل مستشارا بالبنك الدولي، وليس لى علاقة بالقضية المنظورة أمامكم وعن الأحراز الموجودة فى القضية لا أعلم عنها شئ ولم يتم عرض على أي أحراز أثناء التحقيقات معي»، مضيفًا: «ليس لي علاقة بأي جماعات أو تنظيمات إرهابية، وأخى تم  ضمه لتلك  القضية ظلمًا»، على حسب قوله.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع شحاته في قضية الخلايا النوعية، ودفع ببطلان إذن النيابة العامة لمخالفته القانون، وصدوره عن جريمة مستقبلية لم تقع بعد وعدم تحديد مدة سريان الإذن بالقبض والتفتيش وتجهيل التهم المنسوبة لموكله.

ودفع الدفاع ببطلان تحقيقات النيابة العامة مع موكله، كذلك انتفاء الركن المادي والمعنوي لجريمة الانضمام إلى جماعة إرهابية، كذلك كيدية الاتهام وتلفيقه من قبل محرر محضر التحريات، وبطلان اعترافات المتهم الرابع محمد إمام كونها وليدة إكراه مادى ومعنوى، حسب الدفاع.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون بمحافظة الجيزة، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، إلى جانب إمداد الجماعة بالأسلحة والذخائر والمفرقعات والأموال اللازمة لتنفيذ أغراضهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق