وزير الرياضة يبحث ترتيبات بطولة العالم لكرة اليد 2021

الخميس، 19 أبريل 2018 01:12 م
وزير الرياضة يبحث ترتيبات بطولة العالم لكرة اليد 2021
وفد الاتحاد الافريقى لكرة اليد

التقى ظهر اليوم الخميس المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالدكتور أريمو منصور رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد وأعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد، بحضورمدحت البلتاجي النائب الاول لرئيس الاتحاد، والدكتور خالد حموده عضو لجنة المسابقات بالاتحاد، والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وذلك بمكتبه بهيئة استاد القاهره الدولي.
 
تناول الاجتماع عدد من الموضوعات التى تم مناقشتها ومنها دراسة إقامة  أكاديمية دولية يقام من خلالها عدد من الدورات في كرة اليد تبدأ في الاول من أكتوبر المقبل، والتى تستهدف تدريب الكوادر الفنية والادارية في معظم التخصصات الرياضية.
 
 أكد المهندس خالد عبدالعزيز  للسيد اريمو منصورو ان هيئة استاد القاهره ستسضيف إجتماعات الاتحاد الافريقي لكرة اليد، لافتا الى ان الوزارة ستوفر كافة الامكانات لاقامة الاكاديمية الدولية الخاصة بلعبة كرة اليد والتى سيشرف عليها الاتحاد الافريقي.
 
وأضاف وزير الرياضة أن مصر على استعداد تام لاستضافة اي منتخب او فريق على مستوى افريقيا  للناشئين والشباب لاقامة اي معسكرات لهم وسنتحمل كافة التكاليف من خلال البرامج التى تتبنها وزارة الشباب والرياضة، التى تدعم شباب القارة الافريقية.
 
 طلب وزير الشباب والرياضة من المهندس هشام نصر تقديم اجندة كاملة قبل اشتراك مصر في بطولة العالم القادمة بألمانيا والدنمارك 2019، لإقامة عدد من المباريات مع  منتخبات افريقيا المتميزه في اللعبة.
 
 أوضح المهندس خالد عبدالعزيز أن مصر سوف تنظم كأس العالم 2021 بشكل مختلف ومتميز سيعكس قوة مصر التنظيمة في تلك البطوله، والتى ستشهد عدد من الصالات التى سيتم إنشائها طبقا للمواصفات والقياسات العالمية حيث ستكون نقلة وإضافة قوية للبنية التحتية الانشائية الرياضية.
 
وفي نهاية الاجتماع طلب وزير الشباب والرياضة من رئيس وأعضاء الاتحاد الافريقي لكرة اليد، أي إمكانات يحتاجها الاتحاد خلال المرحلة المقبلة حتى يكون هناك دعم حقيقي للعبة على مستوى افريقيا.
 
وفي المقابل قدم الدكتور اريمو منصورو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد الشكر للحكومة المصرية  المتمثلة في وزارة الشباب والرياضة، حيث أكد أن الوزارة داعمة بشكل دائم للرياضة بمختلف العابها، وخصوصا للعبة كرة اليد، موضحا أن مصر ستبهر العالم بتنظيم كأس العالم 2021، وان مصر لديها من الامكانات المادية والبشرية ما يؤهلها لتنظيم كبرى البطولات في مختلف الالعاب.
 
حضر الاجتماع محمد الكري مساعد وزير الشباب والرياضة، اللواء على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة، هدى ايوب وكيل وزاره رئيس الادارة المركزية للخدمات المساعدة، محمد كساب مدير العلاقات العامة والاعلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق