تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

الخميس، 19 أبريل 2018 03:42 م
تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية
البطالة فى أمريكا

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضى مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل على الرغم من حدوث تباطؤ فى مارس .

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن طلبات الإعانة الجديدة تراجعت ألف طلب إلى مستوى معدل فى ضوء العوامل الموسمية بلغ 232 ألفا للأسبوع المنتهى فى 14 أبريل، ولم يجر تعديل بيانات الأسبوع السابق.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض طلبات إعانة البطالة إلى 230 ألفا فى الأسبوع الماضي.

كان الاقتصاد أنشأ 103 آلاف وظيفة فى مارس ، وهو أقل مستوى فى ستة أشهر. لكن الاقتصاديين هونوا من أمر التباطؤ الذى اعتبروه طبيعيا بعد مكاسب قوية فى فبراير ، وعزوا الأمر أيضا إلى انخفاض درات الحرارة فى تلك الفترة.

وتبدو سوق العمل قرب وضع التوظيف الكامل. ومعدل البطالة عند أدنى مستوى له خلال 17 عاما حيث سجل 4.1 %، وهو ما لا يبعد كثيرا عن توقع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) لمعدل يبلغ 3.8 بالمئة بنهاية العام الحالي.

وزاد متوسط طلبات أربعة أسابيع، الذى يعتبر مقياسا أدق لسوق العمل، 1250 طلبا إلى 231 ألفا و250 طلبا الأسبوع الماضى من قراءة غير معدلة للأسبوع السابق بلغت 230 ألف طلب.

ويظهر التقرير أن عدد الأشخاص الذين استمروا فى تلقى إعانات بطالة بعد الأسبوع الأول تراجع بمقدار 15 ألفا إلى 1.86 مليون للأسبوع المنتهى فى السابع من ابريل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة