«زراعة البحر الأحمر»: لا يوجد موسم لتوريد القمح بالمحافظة

الخميس، 19 أبريل 2018 08:04 م
«زراعة البحر الأحمر»: لا يوجد موسم لتوريد القمح بالمحافظة
سامي بلتاجي

 
 
قال المهندس فوزي المرسي، مدير مديرية الزراعة ووكيل الوزارة بمحافظة البحر الأحمر، إن المحافظة بها 150 صوبة زجاجية، تنتج عدد من المحاصيل البستانية، التي تشمل «الباذنجان، الخيار، الكوسة، الطماطم، والجوجوبا»؛ بالإضافة إلى أشجار الفاكهة والزيتون.
 
وفي تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أكد وكيل وزارة الزراعة بالبحر الأحمر، أن المحافظة لا توجد بها زراعات للقمح، وبالتالي لا يوجد موسم للتوريد بالمحافظة، ولا تجري بها عمليات لتوريد القمح، على حد قول المهندس فوزي المرسي.
 
وتستمر أعمال استلام توريدات القمح لموسم 2018، لليوم الرابع على التوالي، والذي بدأته اللجنة العليا لتسويق القمح، الأحد الماضي، 15 أبريل الجاري؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي؛ حيث أنه من المستهدف وصول الكمية المنتجة من الأقماح المحلية هذا العام إلى حوالي 9 مليون ونصف المليون طن، بحسب تصريحات سابقة للدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة.
 
وأوضح البنا، أن المساحة المنزرعة من محصول القمح على مستوى الجمهورية هذا العام بلغت حوالي 3 ملايين و260 ألف فدان، وذلك بزيادة كبيرة عن العام الماضي، الذي بلغت خلاله المساحة المنزرعة من القمح حوالي 2.9 مليون فدان.
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق