"علاقة واشنطن وموسكو في تحسن".. مستشار ترامب يتفق مع السفير الروسي على تجاهل الأزمات

الجمعة، 20 أبريل 2018 09:04 ص
"علاقة واشنطن وموسكو في تحسن".. مستشار ترامب يتفق مع السفير الروسي على تجاهل الأزمات
جون بولتون
كتب أحمد عرفة

 

 

 

يبدو أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، بدأت تشهد تطورا جذريا خلال الفترة الحالية، بعدما تدهورت بشكل واضح خاصة بعد أزمة تسميم الجاسوس الروسي، والضربة العسكرية التي شنتها واشنطن وباريس ولندن ضد سوريا فجر السبت الماضي.

 

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن البيت الأبيض، أعلن أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، التقى بالسفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، حيث ناقشها في اجتماعهما الأول، حالة العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، وأعاد السفير بولتون، التأكيد على أن علاقات أفضل هي في مصلحة كل من الولايات المتحدة وروسيا.

 

وأشارت الوكالة الروسية، إلى مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي أكد أنه من أجل تحسين العلاقات، سيكون من الضروري مناقشة القضايا التي تثير قلقا مثل تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016، واستخدام السلاح الكيميائي في المملكة المتحدة والوضع في أوكرانيا وسوريا.

 

ونقلت الوزارة الروسية، عن وزارة الخارجية الروسية تأكيده أن نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية، توماس شانون، سيجتمع مع السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أنطونوف اليوم الجمعة.

 

 

تعليقات (1)
خروج مليشيات أيران من سوريا ضروري جدا جدا
بواسطة: سعد محمود الفرام
بتاريخ: الجمعة، 20 أبريل 2018 09:28 ص

كعرب نختلف كثيرا مع واشنطن وعلى مدى سنوات طويلة ، ولكن ومن العيب جدا أن نسلم سوريا العربية لمليشيات أيرانية وقوات روسية .

اضف تعليق