ظهور الدولفين «القاتل الكاذب» للمرة الثالثة في الغردقة

الجمعة، 20 أبريل 2018 05:51 م
ظهور الدولفين «القاتل الكاذب» للمرة الثالثة في الغردقة

أعلن الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، عن ظهور الدولفين القاتل الكاذب للمرة الثالثة اليوم الجمعة بالقرب من شواطئ جزيرتى مجاويش وأبو منقار بالغردقة.
 
وأضاف مدير محميات البحر الأحمر ل اليوم السابع، أن دورية بحرية برئاسة الباحث البيئى عبد الله عابد رصدت اليوم مجموعة ما بين 10 إلى 12 دولفين من نوع القاتل الكاذب بالقرب من جزيرتى مجاويش وأبو منقار للمرة الثالثة. 
 
من جانبه أكد عبد الله عابد الباحث بمحميات البحر الأحمر أن ظهور الدولفين القاتل الكاذب يعد حدثا نادرًا دليلا على التنوع البيولوجى التي تتميز به بيئة البحر الأحمر.
 
وأكد عابد في تصريحات صحفية أن الدولفين " القاتل الكاذب" من الدلافين النادر ظهورها بمياه البحر الأحمر حيث تم رصده اليوم بالقرب من جزيرة مجاويش أبو منقار وسط حالة من الفرحة لظهوره من قبل العاملين بالنشاط البحرى وكذلك السياح، وأن لا يقل طول الواحد منهم عن 5 أمتار.
أن تلك الدولفين يسمى علميا " killer false whale" ويطلق عليه القاتل الكاذب لوجه الشبه الكبير بينه وبين الحوت القاتل ويعد من فصيلة الحيتان ويبلغ طوله 5 أمتار.
 
وتابع أن أول ظهور للدولفين الكاذب بمياه البحر الأحمر حسب تسجيلات رسمية كان في عام 1985 وتابع ان اخر ظهور تم رصده خلاله كان في 28 ابريل 2012 وآخرها من مده قريبة في منطقة الشيرتون بمدينة الغردقة.
 
وأضاف غلاب أن رصد الدولفين القاتل الكاذب يضاف إلى قائمة الكائنات البحرية التي تم رصدها في البحر الأحمر خلال السنوات الماضية وبينها القرش الحوتى والحوت الأحدب وسمكة الشمس.
IMG_4154
IMG_4154

IMG_4155
IMG_4155

IMG_4156
IMG_4156

IMG_4157
IMG_4157
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق