«متسيبهاش تغلبك».. مع محمد صلاح «أنت أقوى من المخدرات»

السبت، 21 أبريل 2018 01:00 م
 «متسيبهاش تغلبك».. مع محمد صلاح «أنت أقوى من المخدرات»
إعلان محمد صلاح
مروة حسونة

مثلما دخل اللاعب المصري محمد صلاح انجلترا غازيا ملاعبها، وقلوب مواطنيها بأدائه، وأهدافه، وأخلاقه، اخترق الفرعون المصري  قلوب المدارس والجامعات بل وكل مؤسسات الدولة،لتعلن الرئاسة أكثر من مرة فخرها باللاعب المصري الذي ساهم في صعود مصر إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

محمد صلاح الذي شارك في إسعاد الملايين من الجماهير المحبة له ولكرة القدم وكذلك منتخب بلاده وناديه الذي يلعب له حاليا، لم يتردد لحظة حين عرض عليه أن يظهر في إعلان يطالب فيه الشباب بالابتعاد عن المخدرات.

الشباب والمؤسسات في الدولة تلقفت الفكرة وبدأت العمل عليها، حيث أطلقت كل تلك المؤسسات حملة رسومات «جرافيتي» على الجدران لدعهما.

في الجامعات والمدارس تفاعل الطلاب مع الإعلان الأخير الذى أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، برئاسة  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، والذى ظهر فيه اللاعب محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى، تحت عنوان «أنت أقوى من المخدرات.. متسيبهاش تغلبك ».

ورد الطلاب على حملة «محمد صلاح» برسم جرافيتي يتضمن صورته وشعار الحملة «إنت أقوى من المخدرات»، وذلك على أسوار المدارس والجامعات  والميادين العامة، وهو ما لقى قبولا وتفاعل كبير من جانب الشباب. 

تضمنت الرسومات الجرافيتى شعار الحملة «أنت أقوى من المخدرات»، وصورة للاعب محمد صلاح بطل الحملة ورقم الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023، الذي يقدم خدمات العلاج بالمجان وفى سرية تامة.

والتقط عدد من الطلاب الصور التذكارية مع الرسومات الجرافيتى لمحمد صلاح  تعبيراً عن فرحتهم وتجاوبهم مع حملة " انت أقوى من المخدرات" التى ينفذها صندوق مكافحة وعلاج الادمان فى إطار الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.

 وبلغ إعلان محمد صلاح على صفحة الصندوق 21  مليون مشاهد منذ إطلاق الإعلان ، كما وصل إجمالى عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى " تويتر و فيس بوك وانستجرام واليوتيوب " إلى ما يقرب من 30 مليون مشاهدة ،وأكثر من 53 ألف شير من جانب المتابعين و103 ألف تعليق ، وأن جميع غالبية التعليقات إيجابية  لمكافحة الإدمان.

كما نفذت أحياء المنطقة الجنوبية بالقاهرة، بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة أيضا، أعمال تطوير لأسوار المدارس بنطاق أحياء المنطقة، بالتعاون كذلك مع صندوق مكافحة الإدمان و بعض من الطلبة المتطوعين من الكلية.

 
شمل التطوير، تجميل أسوار المدارس برسومات فنية لمحمد صلاح، لاعب كرة القدم الشهير، تتخللها عبارة «انت أقوى من المخدرات» مع كتابة الرقم الساخن لعلاج الإدمان بالمجان.
 
 
IMG-20180420-WA0034
IMG-20180420-WA0035
IMG-20180420-WA0036

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق