بطولة «الجونة» الدولية للإسكواش تستكمل منافساتها لليوم الثاني

السبت، 21 أبريل 2018 10:52 ص
بطولة «الجونة» الدولية للإسكواش تستكمل منافساتها لليوم الثاني
اسكواش
أسماء عمر

تستكمل اليوم السبت، منافسات اليوم الثاني من الدور الرئيسي لبطولة الجونة الدولية السابعة للإسكواش، المقامة خلال الفترة من 18 وحتى 27 أبريل الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 165 آلف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.
 
وأجرى عمرو منسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، حفل قرعة للاعبين المنضمين للدور الرئيسي، عقب تخطيهم للدور التمهيدي الخميس، كما استقبل أبطال ونجوم العالم في اللعبة، الذين أكدوا أن البطولة تزداد توهجًا عام بعد الآخر، في ظل إصرار اللجنة المنظمة على تلبية كافة متطالباتهم أو احتياجتهم.
 
وتشهد مباريات اليوم منافسة شرسة، حيث يلتقي علي فرج المصنف الثاني عالميًا مع السويسري نيكولاس مولر، فيما يصطدم كريم علي فتحي الصاعد من الأدوار التمهيدية مع الإسباني بورخا جولان، أما بطل هونج كونج ماكس لي فيواجه نظيره الألماني رافائيل كالندرا، ويلعب طارق مؤمن مع زميله المصري مصطفى عسل والحاصل على بطاقة دعوة من رابطة اللاعبين المحترفين بعد المستوى الرائع الذي قدمه خلال الفترة الماضية.
 
ويلعب محمد أبو الغار مع الكولومبي ميجائيل رودريجيز، كما يلتقي المكسيكي سيزار ساليزار مع الإنجليزي الصاعد من الأدوار الاولى جوش ماسترز، وهو ما تكرر في مواجهة الفرنسي جريجوري مارشيه والذي يلتقي الإنجليزي الصاعد من الأدوار التمهيدية كريس سمبثون، وأخيرًا يصطدم لاعبنا مازن هشام مع الفرنسي المخضرم جريجوري جوتييه المصنف الثالث عالميًا، وحامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الجونة.
 
وتلتقي نور الطيب المصنفة الثالثة عالميًا مع الصاعدة من الأدوار التمهيدية كولين أومار، فيما تلعب هانيا الحمامي مع الأمريكية أوليفيا بلاتشفورد.
 
وتصطدم مريم متولي بنظيرتها الإنجليزية أليسون وواترز المصنفة العاشرة عالميًا، فيما تلعب نوران جوهر مع المتأهلة من الأدوار التمهيدية الأسترالية راشيل جرينهام، أما النيوزيلاندية جولي كينج فتواجهه الإنجليزية فيونا مورفلي، كما تلعب بطلة هونج كونج أننيه أوه مع مواطنتها ليو تيز لينج، فيما تصطدم نادين شاهين بالإنجليزية سارة جان بييري المصنفة الثامنة عالميًا، وأخيرًا تلتقي رنيم الوليلي المصنفة الثانية عالميًا بالماليزية سيفاسنجاري سوبرامانيم.
 
وصرح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بأن بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش تشهد يوما بعد الآخر تطورًأ بشكل ملحوظ، من خلال عدد المشاركين و إجمالي الجوائز المالية، مما جعلها أحد أهم البطولات الدولية في العالم، وأضاف: "نفخر بإقامة البطولة الأكبر للإسكواش على أرض مصر ونحرص على رعايتها وتقديم كافة صور الدعم لها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق