وزير المالية من واشنطن: القيادة المصرية تمنح دعم سياسي لتوفير موارد مالية لتمويل نظام التأمين الصحي الجديد

السبت، 21 أبريل 2018 11:37 ص
وزير المالية من واشنطن: القيادة المصرية تمنح دعم سياسي لتوفير موارد مالية لتمويل نظام التأمين الصحي الجديد
عمرو الجارحى
مروة الغول

شارك عمرو الجارحى وزير المالية، فى منتدى رفيع المستوى تحت عنوان «نحو تغطية صحية شاملة : معالجة أزمات تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر»، فى ضوء انعقاد فعاليات اجتماعات الربيع المستمرة لصندوق النقد والبنك الدوليين، بحضور كل من جيم كيم رئيس البنك الدولى ورئيس منظمة الصحة العالمية ووزير مالية اليابان، ونظرائه من الدول المشاركة وعدد من ممثلى الدول الحضور من مصر واندونيسيا واستونيا وجواتيماليا وغينيا الاستوائية والكونغو.
 
وأكد الجارحى، خلال مشاركته بالمنتدى الذى ناقش كيفية وسبل تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر، على أهمية وجود تغطية صحية شاملة و توفير التمويل المناسب لها وتحسين كفاءة الإنفاق على تلك النظم، حيث ناقش مع نظرائه والوفود المشاركة، الخطوات التى تم تنفيذها بالفعل والخطوات القادمة فيما يتعلق بهذا الصدد والآثار المترتبة على ذلك فى تعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى.
 
كما أكد الجارحى، على أهمية الالتزام السياسى بتوفير تغطية صحية شاملة على الصعيد الدولى، للتأكد من وصول الخدمة لكافة المواطنين فى شتى انحاء العالم لما له من مردود اجتماعى واقتصادى على المجتمعات الدولية المختلفة.
 
واستعرض الجارحى، خلال انعقاد المنتدى الإطارالعام لمنظومة التأمين الصحى الجديد فى مصر والهيكل المالى للمنظومة، مؤكدا على التزام مصر بتحقيق تغطية شاملة باعتبارها أحد الأهداف الهامة للاستراتيجية الرئيسية لمصر 2030، وايضا التزاما للاستحقاق الدستورى فى تحقيق التنمية الشاملة.
 
وأشاد الجارحى، بالدعم السياسى الذى تمنحه القيادة السياسية فى توفير الموارد المالية المتنوعة والتمويل اللازم لضمان الاستدامة المالية لهذا النظام، وتحقيق التغطية الشاملة واللازمة له .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق