وزير قطاع الأعمال يبحث مع وكيل وزارة الصحة الإماراتية سبل التعاون لإنتاج وتجارة الأدوية

السبت، 21 أبريل 2018 11:54 ص
وزير قطاع الأعمال يبحث مع وكيل وزارة الصحة الإماراتية سبل التعاون لإنتاج وتجارة الأدوية
محمد المسلمي

استقبل خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور أمين الأميرى وكيل وزارة الصحة الإماراتية، بحضور الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية، والدكتور أحمد حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.
 
واستعرض الجانبين، سبل وأوجه التعاون المشترك بين الشركات الإماراتية والشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام العاملة فى مجال إنتاج وتجارة الأدوية، حيث أبدى  وزير قطاع الأعمال العام، ترحيبه بالتعاون مع الجانب الإماراتى فى ظل العلاقات الطيبة والوطيدة التى تجمع بين البلدين على كافة الأصعدة.
 
وأكد  خالد البدوي، أن الوزارة لديها خطة شاملة لتطوير شركات الأدوية التابعة لها سواء فى مجال صناعة الدواء أو عمليات التجارة والتسويق، مستعرضًا ملامح خطة تطوير المصانع والمخازن والفروع التابعة للشركات، وكذلك فرص الشراكة الاستثمارية المتاحة بالشركات وإمكانية الاستفادة من الخبرات المشتركة بين الجانبين فيما يخص إنشاء مصانع جديدة أو فروع ونقاط توزيع للمنتجات.
 
وأشار إلى السعي للتوسع فى صناعة الدواء واغتنام الفرص المتاحة فى السوق المصرى الضخم فى ضوء ما تتمتع به الشركات التابعة من قدرات عالية، والاستفادة من الأصول العقارية غير المستغلة فى تمويل عمليات إعادة الهيكلة.
 
كما طلب وزير قطاع الأعمال العام، من إدارة الشركة القابضة، إعداد ملف شامل بشأن خطة تطوير الشركات التابعة لها والفرص الاستثمارية المتاحة وعرضه على الجانب الإماراتى، لبحث إمكانية التعاون والشراكة فى عملية إعادة الهيكلة.
 
من ناحيته، أكد  الدكتور أمين الأميرى وكيل وزارة الصحة الإماراتية، رغبة الجانب الإماراتى فى التعاون مع شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ودعم العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، حيث أشار إلى أن مصر تمثل سوقا كبيرا بتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة، وكذلك إبرام مصر للعديد من اتفاقيات التبادل التجارى على المستوى العربى والإفريقى والدولى.
 
WhatsApp Image 2018-04-21 at 11.27.39 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة