« لو بطاريتك خلصت ».. خطوات لإعادة تنشيط طاقتك

السبت، 21 أبريل 2018 07:00 م
« لو بطاريتك خلصت ».. خطوات لإعادة تنشيط طاقتك
طاقة وحيوية
إسراء سرحان

قد يحيد التعب والإرهاق بيننا وبين ما نحب من أنشطة، لأنه يجعلنا نشعر بالخمول ، لذلك علينا إعادة تنشيط أنفسنا مرة أخرى، نحن بحاجة فقط إلى إتباع بعض العادات بشكل يومي، ليصبح مزاجنا في حال أفضل.

عادة ما يكون المزاج عامل مؤثر في يومياتنا، عندما تكون متعبًا، يصعب عليك فعل كل شيء، ولذلك من المهم الوصول إلى التوازن الجسدي والعاطفي من أجل استعادة الطاقة المفقودة وروحك وحيويتك، العثور على هذا التوازن يتيح لك التمتع بصحة جيدة، وفق موقع«لايف ستايل».


الأطعمة الصحية

اطعمة صحية
 
يجب إتباع نظام غذائي غني بالألياف، تمتص الألياف الكربوهيدرات في مجرى الدم، مما يعني أن جسمك يمتص بأمان المزيد من الطاقة.

 تناول وجبات الطعام الخفيفة: وجبة الإفطار، وجبة خفيفة، الغداء ، وجبة خفيفة، العشاء

لا تتجاهل وجبة الإفطار لأنها أول وجبة في اليوم، تساعد على إعادة تنشيط الجسم وتزويده بالطاقة التي يحتاجها لإكمال الأنشطة اليومية

إضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي، حيث تحسن المكسرات الأداء الذهني وتقاوم الإجهاد بفضل البروتين عالي الجودة ومحتوى أحماض أوميجا 3

يجب أن تهدف أيضًا إلى زيادة استهلاكك للفواكه والخضروات الموسمية مع تقليل استهلاك الدهون


النوم

sleeping-baby

يساعد «النوم» في إعادة شحن جسمك، لذلك يجب أن تحصل على 8 ساعات على الأقل، حتى تتمكن من استعادة نفسك، يعتبر الحصول على شاي الأعشاب قبل النوم فكرة جيدة لتخليص ذهنك وتخفيض مستويات التوتر.


تجنب استهلاك الكثير من المنبهات

النسكافيه

أي شيء نستهلكه بشكل زائد هو ضار، هذا ينطبق بشكل خاص على الكافيين والتبغ والسكر المكرر، هذه المواد كلها منشطات، وإساءة استعمالها يمكن أن تعني مشكلة كبيرة للجسم، حيث قد يمنح جسمك إحساسًا بالطاقة، لكن فيما بعد تؤدي إلى التعب والإرهاق، كما يصعب استرجاع مستويات الطاقة بعد استهلاك المنشطات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة