مستشفى حكومية تنجح في إجراء عملية بالحقن الأسمنتي دون جراحة لمسنة

السبت، 21 أبريل 2018 06:58 م
مستشفى حكومية تنجح في إجراء عملية بالحقن الأسمنتي دون جراحة لمسنة
مرفت رياض

أعلنت مستشفى الهرم، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان نجاح عملية بالعمود الفقري منذ عدة أيام لسيدة مسنة باستخدام الحقن الأسمنتية، وهو أحدث التقنيات لعلاج العمود الفقري.
 
وتبلغ السيدة ٧٨ عاما، والتي كانت تعاني من كسر للفقرة الرابعة بالعمود، حيث قام الدكتور محمد عبد العال استشاري جراحات العظام بجامعة عين شمس بإجراء العملية تحت إشراف الدكتور أحمد محيي رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة.
 
أجريت العملية عن طريق اللجوء للحقن الأسمنتي لتدعيم الكسر وبدون اللجوء إلي جراحة، حيث أن المريضة تعاني من ارتفاع ضغط الدم وسمنة وقصور شديد بالشريان التاجي، مما أدى لصعوبة إجراء عملية جراحية لها، وقام الأطباء بعمل هذه العملية والتي حققت نجاحًا كبيرًا.
 
وأكد الدكتور خالد مخلوف مدير عام مستشفي الهرم، علي أن المستشفي أصبح لديه عدد كبير من الأطباء المتميزيين في إجراء مثل هذه العمليات الدقيقة، مشيرًا إلى أن مادة الحقن الأسمنتية التي تم استخدامها تجنب المريض المسن من التعرض لخطورة التخدير الكلي ويكون تحت مخدر موضعي ويكون المريض في حالة إفاقة تامة أثناء إجراء العملية وبالتالي تجنب مخاطر تثبيت الفقرات عن طريق الجراحة، مؤكدا أن المريضة الآن في حالة تعافي كامل وتسير علي قدميها بصحبة الاستشاري المعالج.
 
 
WhatsApp Image 2018-04-21 at 6.20.43 PM
 

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق