عبد العظيم الجمال يعلن استقالته من لجنة التأمين الصحي بالأعلى للجامعات

السبت، 21 أبريل 2018 07:18 م
عبد العظيم الجمال يعلن استقالته من لجنة التأمين الصحي بالأعلى للجامعات
ابراهيم محمد

أعلن الدكتور عبد العظيم الجمال، عضو لجنة تطوير التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس، والمشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، انسحابه من اللجنة، اعتراضا على تصريحات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 
 
واكد الجمال عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، "انه بعد انعقاد المجلس الأعلى للجامعات اليوم.. وما تبين لنا  من مماطلة وتسويف واستهانة بجموع أعضاء هيئة التدريس وعدم اكتراث بأحوال المالية و الصحية، أعلن انسحابي من اعمال اللجان،  ومع زملائي الأفاضل فيما يقرروه، مشيرًا فلقد استجبنا و تطوعنا في هذه اللجان من أجل مطالب و حقوق اعضاء هيئة التدريس المهدرة منذ عقود، وأعلنت من البداية أمام الجميع أن أي مماطلة أو عدم جدية سأعلن انسحابي نهائيًا و قامت اللجان بدورها على أكمل وجه و دون أي مقابل مادي وفي أقل من شهر" .
 
من جانبه كان  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد إن المجلس الاعلي للجامعات ما يزال يدرس المقترحات التي قدمها لجنة لبحث تحسين أحوال أعضاء هيئة التدريس، وذلك تمهيدًا لاتخاذ القرار النهائي، مشيرًا إلى انه سيتم الدمج بين مطالب العاملين وأعضاء هيئة التدريس للوصول الي مقترحات موحدة.
 
 
وتابع عبد الغفار، إمكانية دعوة وزير المالية لاجتماع الأعلى للجامعات لبحث مقترحات اللجنة التي شكلها المجلس الأعلى للجامعات، لبحث أحوال أعضاء هيئة تدريس الجامعات، والعاملين.
 
يذكر أن اللجنة الأولى لتحسين الأوضاع بخدمة التأمين الصحى، ضمت عضوية كل من: الدكتور عبد العظيم الجمال الأستاذ المساعد بجامعة قناة السويس، الدكتور هانى سامى عبد العظيم أستاذ مساعد بجامعة الفيوم، الدكتورة شيرين زكى أستاذ مساعد بجامعة عين شمس، الدكتور أحمد عبدالرءوف جامعة دمياط والدكتور على وهدان على مدرس بجامعة قناة السويس.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق