بعد قرار النائب العام بحجب «الحوت الأززق».. تحركات داخل القومي للاتصالات لإيقاف اللعبة

السبت، 21 أبريل 2018 09:25 م
بعد قرار النائب العام بحجب «الحوت الأززق».. تحركات داخل القومي للاتصالات لإيقاف اللعبة
الحوت الأزرق
مروة الغول

أشاد عدد من خبراء الاتصالات بقرار النائب العام المستشار نبيل صادق بتكليف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التى تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الانترنت ومنها ما يسمى بـ " الحوت الازرق "  وغيرها باعتبار أن تلك الألعاب ذات خطورة كونها تستهدف صغار السن.
 
وعلق شريف عبد الباقي رئيس اتحاد الألعاب الالكترونية، بأن قرار النائب العام صائب، وذلك من أجل حماية النشء والشباب من أخطار تلك الألعاب والتي أدت إلى حدوث عدد من حالات الانتحار بين عدد كبير من الشباب.
 
وأضاف شريف عبد الباقي في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة" أن عملية حجب تلك  المواقع الإلكترونية التى تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الانترنت ومنها ما يسمى بـ "الحوت الازرق "، وغيرها من الألعاب الخطرة تتم عن طريق أدوات الحماية والتي تعمل على منعها من الدخول على الشبكات المصرية ويتم ذلك عن طريق الجهاز القومي للاتصالات.
 
وأشار رئيس اتحاد الألعاب الالكترونية، أن الجهاز القومي للاتصالات يتمكن تكنولوجيا من إيقاف تلك اللعبة طالما صدر قرار من النائب  المستشار نبيل صادق باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التى تبث الألعاب الإلكترونية  " الحوت الازرق ".
 
وكان النائب العام كلف القومي للاتصالات بحجب المواقع الإلكترونية ومنها الحوت الأزرق، بسبب ما ترتب على إتباع تعليمات مثل هذه الألعاب ومراحلها المختلفة ايذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية ما يجعله أمر متعلق بالأمن القومى والمصالح العليا للبلاد.
 
فيما قال مصدر مسئول بالجهاز القومي للاتصالات، أن هناك تحركات حاليا داخل الجهاز من أجل إيقاف المواقع التي تبث العاب إلكترونية تهدد حياة الشباب، وذلك بعد صدور قرار من النائب العام المستشار نبيل صادق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق