بالسلام الجمهوري.. مؤتمر جودة التعليم يبدأ بحضور مفتي الجمهورية ووزراء تعليم مصر ( صور )

الأحد، 22 أبريل 2018 10:39 ص
بالسلام الجمهوري.. مؤتمر جودة التعليم يبدأ بحضور مفتي الجمهورية ووزراء تعليم مصر ( صور )
مروة حسونة

بدأ منذ قليل مؤتمر جودة التعليم المنعقد الْيَوْمَ الأحد بالسلام الجمهوري وبحضور الدكتور محمد مختار جمعة مفتي الجمهورية والدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وعدد كبير من رؤساء الجامعات المصرية والعالمية.
 
 
وقالت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ورئيس المؤتمر، أدركت مصر أن عليها أن تسعى إلى الارتقاء بمنظومة التعليم المصري بجعلها مصدرا للإبداع والابتكار الذي يشكل دعامة أساسية للاقتصاد المبني على المعرفة. 
 
واضافت عيد   خلال افتتاح الموتمر الْيَوْمَ الأحد كثَّفت مصر جهودها لإصلاح التعليم وتطويره، وحرصت على أن تضع من السياسات والنظم ما يضمن حق كل مواطن في الحصول على تعليم عالي الجودة؛ وكان قرار إنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والتي نحتفل اليوم من خلال مؤتمرنا هذا بمرور عشر سنوات على إنشائها باعتبارها أحد أهم الركائز التي تقوم عليها استراتيجية الدولة لإصلاح التعليم وتطويره.
 
ويذكر أن المؤتمر الدولي الخامس للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والذي يعقد تحت عنوان (ضمان جودة التعليم: تأملات.. آفاق .. تطلعات)، ويأتي في إطار استراتيجية جمهورية مصر العربية لتطوير التعليم، والتي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لتظل مصرُ الحضارة والتاريخ  إن الأمم المتقدمة جميعها تدرك أن التعليم الجيد هو السبيل للتنمية والرخاء، وهو قاطرة الأمم إلى التقدم والرفاهية. 
 
WhatsApp Image 2018-04-22 at 10.26.20 AM
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق