«عشان يومك يعدي علي خير ».. أطعمة تساعدك في تغيير مزاجك وتخلصك من الإجهاد والتوتر

الأحد، 22 أبريل 2018 07:00 م
«عشان يومك يعدي علي خير ».. أطعمة تساعدك في تغيير مزاجك وتخلصك من الإجهاد والتوتر
تحسين المزاج
إسراء سرحان

قد يكون الطقس أو الإرهاق أو الأخبار السيئة أو التغيرات الهرمونية أو مليون سبب آخر، أنت لا تعرف السبب، لكنك تشعر بأنك تريد أن تبكي، أو تستمع إلى الأغاني الحزينة، أو البقاء في السرير لمدة أسبوع، لكن هناك بعض الأطعمة، التي قد تساعدك في رفع مزاجك يمكنك أكلها وجني فوائدها.

يمكن ربط التغييرات في الحالة المزاجية بنقص بعض العناصر الغذائية، حيث هناك المواد الكيميائية التي تنظم المزاج والتي يتم الحصول عليها من المواد الغذائية التي نأكلها، فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تساعدك على رفع معنوياتك، وفق موقع«هيلث».

 

الحليب

milk
 
عندما لا نكون في حالة مزاجية كبيرة، ونشعر بالبرودة، يمكنك تناول  كوبًا من الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش أو أثناء النوم، يجعلنا نشعر بالراحة في غضون دقائق ويساعدنا على النوم، حيث أنه يملأ ويهدئ بسبب محتواه من الكالسيوم، فشرب الحليب يمنع التهيج والقلق والاكتئاب وينظم التغيرات في مزاجك.

 

القرفة

الإرهاب
 
جرب إضافة قليل من القرفة إلى حليبك، بالإضافة إلى فوائدها العظيمة فأنها ترفع معنوياتك، حيث أنها تمنع نقص السكر في الدم، عندما تنخفض مستوياته، يمكن أن يجعلنا نشعر بالتعب، لمنع أو علاج هذه المشكلة، رش القليل من القرفة على الحلويات أو الشاي كل يوم.

العسل

العسل
 
العسل هو غذاء حلو آخر يمكن أن يساعد في إعطاء مزاجك دفعة قوية، إنها مليئة بخصائص مثيرة للاهتمام مثل حقيقة أنه مضاد حيوي طبيعي، على سبيل المثال، إنها واحدة من أكثر الأطعمة اكتمالاً في الوجود، مع التريبتوفان، وهو حمض أميني يساعد على إفراز السيروتونين (هرمون السعادة)، فملعقة طعام من العسل كافية لتحلية الشاي، وستشعر بتحسن كبير بعد الاستمتاع بنكهتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة