بعد معادلة رقم رونالدو..

محمد صلاح في تحدي جديد مع الأرقام القياسية (فيديو)

الأحد، 22 أبريل 2018 01:00 م
محمد صلاح في تحدي جديد مع الأرقام القياسية (فيديو)
محمد صلاح- نجم ليفربول
أسماء عمر

ساوى الفرعون المصري محمد صلاح، آلان شيرر وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز، بعد هدفه في وست بروميتش، خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس بمنافسات الجولة 35 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

وبهدفه في وست بروميتش، رفع صلاح رصيده من الأهداف إلى 31 هدفًا، في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي. وعادل صلاح الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من 38 مباراة، يتقاسمه آلان شيرر وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز برصيد 31 هدفا.

وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي البريميرليج عن هاري كين بفارق 5 أهداف كاملة، بعدما رفع رصيده إلى 31 هدفاً، فيما توقف رصيد هاري كين عند 26 هدفاً. ويتبقى أمام محمد صلاح ثلاث فرق فقط بالدوري الإنجليزي، يحتاج الفرعون للتسجيل في شباكهم، وضمهم إلى قائمة ضحاياه، وذلك بعد هدفه في وست بروميتش.

ويخوض محمد صلاح تحدي جديد مع الأرقام القياسية، حيث أصبح الدولي على بُعد 4 أهداف فقط، من التربع على عرش صدارة، هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ، حيث سيصبح أكثر لاعب على الإطلاق يسجل أهدافاً في موسم واحد من البطولة.

 

 

وأصبح صلاح ثالث أفضل لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد في تاريخ ليفربول في كل البطولات، ويحتاج لهدف واحد ليتخطى إيان راش صاحب الـ 40 هدفا في موسم 1986-87.

الرقم الأعلى في تاريخ ليفربول من نصيب إيان راش في موسم 1983-84 عندما نجح في تسجيل 47 هدفا. ويعتلي صلاح صدارة قائمة الحذاء الذهبي بـ 62 نقطة من 31 هدفًا، بينما يأتي ليونيل ميسي في المركز الثاني بـ58 نقطة من 29 هدفا.

وسجل محمد صلاح في 16 فريقًا من أصل 19 هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، عكس فرق فشل صلاح في هز شباكهم، وهم مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي وبرايتون (سيلعب ضده الجولة المقبلة).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق