في عيد ميلاده.. بدأها كاكا هل يختمها محمد صلاح (فيديو)

الأحد، 22 أبريل 2018 02:00 م
في عيد ميلاده.. بدأها كاكا هل يختمها محمد صلاح (فيديو)
محمد صلاح وكاكا
أسماء عمر

قبل 10 سنوات، توج النجم البرازيلي المعتزل ريكاردو كاكا، والذي تحل اليوم ذكرى ميلاده رقم 36، حيث أنه من مواليد 22 إبريل 1982، بجائزة الكرة الذهبية، لينتهي معه عصراً كروياً ويبدأ عصر أخر، أو ما عُرف بين مشجعي الساحرة المستديرة بعصر رونالدو وميسي.

كان ريكاردو كاكا أخر اللاعبين الذي توجوا بالكرة الذهبية، قبل أن يسيطر عليها كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، حيث وزعت بعد تتويج كاكا 10 كرات ذهبية، ذهبت بالتساوي بين رونالدو وميسي .

بدأ كاكا مسيرته الكروية مع نادي ساو باولو وهو في عمر الثامنة، وفي صيف 2003 تعاقد نادي إيه سي ميلان الإيطالي مع كاكا بمبلغ 8،5 مليون دولار أمريكي، وفي 2009 انتقل ريكاردو كاكا إلى ريال مدريد مقابل مبلغ ضخم يبلغ 65 مليون يورو، وكان ذلك بعد عروض كثيرة وضخمة عرضت عليه من قبل أكبر الأندية مثل نادي تشيلسي الإنجليزي ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه رفض جميع العروض المقدمة إليه مفضلاً ريال مدريد على باقي الأندية، وكانت صفقة انتقاله هي أغلى ثالث صفقة في تاريخ كرة القدم آنذاك بعد كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان.

انتقل ريكاردو كاكا إلى ناديه السابق مرة أخرى في صيف 2013 وذلك بصفقة مجانية ، حيث أنه لم يقدم الكثير مع الريال ، فذهب إلى ناديه السابق ويبدو أن كاكا لا يتألق إلا مع الميلان حيث سجل13أهداف منهم 4 في دوري الأبطال و9 في الدوري الايطالي و نال جائزه أفضل لاعب في الدوري لعام 2013

 وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم في عام 2007، وفاز بالكرة الذهبية في نفس العام، وحصل على جائزة أفضل لاعب ببطولة القارات عام 2009، و في 17 ديسمبر 2017 أعلن كاكا اعتزاله لكرة القدم نهائياً عن عمر 35 عام .

ويقدم الدولي المصري محمد صلاح واحداً من افضل مواسمه بين صفوف فريق ليفربول الإنجليزي بعد تصدره قائمة هدافي البريميرليج برصيد 31 هدفاً، وبفارق 5 أهداف عن هاري كين مهاجم مانشستر سيتى بـ 5 أهداف كاملة .

كما قاد الفرعون المصري فريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد غياب طويل، ويتصدر فراري الفراعنة صراع جازة الحذاء الذهبي، بـ62 نقطة من 31 هدفا، بينما ليونيل ميسي في المركز الثاني بـ58 نقطة من 29 هدفا.

وبات الفرعون المصري مرشحاً بقوة للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد الأداء المميز الذي يقدمه مع الريدز، وفي حال تتويجه بها سينهي صلاح عصر سيطرة رونالدو وميسي على تلك الجائزة .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق