دفاع قاتل «كاهن المرج» يطلب ضم أبو تريكة وهادي خشبة للقضية

الأحد، 22 أبريل 2018 03:33 م
دفاع قاتل «كاهن المرج» يطلب ضم أبو تريكة وهادي خشبة للقضية
كاهن المرج
كتب - علاء رضوان

تلقت محكمة النقض طعناَ من المحامي محمود عرابي، دفاع أحمد سعيد السنباطي المتهم بقتل القس سمعان شحاتة، كاهن المرج في شهر أكتوبر الماضى، لإلغاء الحكم الصادر ضد موكله بالإعدام.

تتضمن الطعن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث استند دفاع المتهم لعدة نقاط أبرزها استبدال أحد القضاة بآخر خلال جلسة إصدار الحكم، وأن النيابة برأت ساحة موكله في واقعة محاولة قتل والده بعد إثبات إصابته بمرض عقلي، فضلا عن امتناع المحكمة عن ضم الأسماء التي طرحها المتهم في تحقيقات القضية مثل محمد أبو تريكة، لاعب منتخب مصر السابق، والكابتن هادي  خشبة، والداعية محمد حسين يعقوب، والإخواني المحبوس صفوت حجازي.

واستندت مذكرة الطعن علي بطلان الحكم المطعون لصدوره من غير الهيئة التي استمعت للمرافعة في القضية، وغموضه فيما يخص أسماء القضاة المشاركين في الحكم، وبطلان الحكم للإخلال الجسيم بحق الدفاع وبطلان إجراءات المحاكمة كون الدفاع المبدي من المحامي المنتدب دفاعا شكليا.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، قضت بمعاقبة المتهم أحمد سعيد السنباطي، المتهم بقتل القس سمعان شحاتة، كاهن كنيسة المرج، بالإعدام شنقا.

واتهمت النيابة في أمر الإحالة أحمد سعيد إبراهيم السنباطي بأنه في 12 أكتوبر الماضي، قتل القس سمعان شحاتة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة المرج، بأن بيَّت النية وعقد العزم على قتل أيًا من رجال الدين المسيحي، وأعد لذلك سلاح أبيض (سكين) وتربص له بمكان أيقن مروره به، وعندما شاهده باغته بعدة طعنات وضربات بأنحاء متفرقة من جسده، فلفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصاباته.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق