أرض الفيروز على خط التنمية.. قائمة المشروعات بشمال سيناء خلال 4 سنوات

الإثنين، 23 أبريل 2018 12:00 م
أرض الفيروز  على خط التنمية.. قائمة المشروعات بشمال سيناء خلال 4 سنوات
سيناء
شمال سيناء- محمد الحر

 
أعلنت محافظة شمال سيناء عن الإنجازات التي تمت على أرض المحافظة خلال الأربع سنوات الماضية، وما هو مقترح تنفيذه في مختلف القطاعات. وأكد المحافظ على الاعتمادات المالية السابق اعتمادها في كل قطاع لتنفيذ المشروعات، والاعتمادات اللازمة لإقامة مشروعات جديدة أو لاستكمال المشروعات القائمة في مختلف القطاعات.
 
وأشار المحافظ إلى ضرورة تحديث البيانات أولا بأول وإضافة أية بيانات جديدة لتكون جاهزة في أى وقت، وأن تكون كافة البيانات والمعلومات المطلوبة متاحة في مراكز المعلومات على مستوى الجهة المسئولة وعلى مستوى المحافظة، والتركيز على المشروعات الخدمية والتى تلبى مطالب المواطنين واحتياجات التنمية.
 
مدينة بئر العبد
 
تم تنفيذ عدة مشروعات في مجال الطرق والكهرباء وتحسين البيئة ودعم الوحدات المحلية والأمن والمرور بتكاليف إجمالية بلغت نحو 100 مليون جنيها، ومن المقترح إنشاء مشروعات أخرى خلال الفترة القادمة في مختلف القطاعات بإجمالي نحو 60 مليون جنيها. بخلاف الاعتمادات المركزية والمشروعات المنفذة من جانب بعض الوزارات.
 
 
مدينة الشيخ زويد
 
 خلال الفترة الماضية تم تنفيذ مشروعات قيمتها نحو مليونى جنيها، ومن المقترح إنشاء مشروعات أخرى خلال الفترة القادمة بتكلفة نحو مائتي مليون جنيها.
 
 
مديرية الأوقاف
 
تم إنشاء وإحلال وتجديد مساجد بقيمة 22 مليون و795 ألف جنيها خلال الفترة الماضية، ومقترح إقامة مقر للمديرية ومركز للتدريب الدائم ومعهد لإعداد الدعاة وعدد 16 مسجدا وإحلال وتجديد وصيانة عدد آخر بتكاليف إجمالية تبلغ 34 مليون و200 ألف جنيها.
 
 
مديرية التضامن الاجتماعي
 
 جرى تنفيذ مشروعات خلال السنوات الأربع الأخيرة بتكاليف 791 مليون جنيها، ومن المقترح خلال السنوات الأربع القادمة تنفيذ مشروعات أخرى قيمتها 790 مليون جنيها.
 
 
مديرية الزراعة
 
سبق تنفيذ مشروعات قيمتها 612 ألف و800 جنيها خلال السنوات الأربع الأخيرة، وتم إعداد مقترح بإنشاء مشروعات تتكلف 13 مليون و650 ألف جنيها خلال السنوات الأربع الجديدة.
 

مديرية الشباب والرياضة
 
تم خلال السنوات الأربع الأخيرة إنشاء وصيانة نحو 60 ملعبا منجلا بخلاف الدعم المركزي للأندية ومراكز الشباب والمشروعات المركزية، وأنه من المقترح استكمال إقامة ملاعب جديدة ودعم وتطوير الأندية ومراكز الشباب بتكاليف تصل إلى أكثر من 50 مليون جنيها.

هيئة التعاونيات
 
تم إزالة وإنشاء عدد 26 عمارة سكنية بتكاليف أكثر من 98 مليون جنيها، ومن المقترح استكمال إزالة وإنشاء باقى العمارات لعدد 27 عمارة أخرى بتكلفة 180 مليون جنيها.
 
 
منطقة التعمير
 
جرى تنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات الطرق والكهرباء والإسكان الاجتماعي والمنازل البدوية والتجمعات التنموية المتكاملة وتأهيل عمارات التعاونيات وغيرها من المشروعات التي تجاوزت تكلفتها المليار جنيها، ومن المقترح إقامة مشروعات أخرى خلال السنوات القادمة قد تصل إلى مليار جنيها آخر.
 

مياه الشرب والصرف
 
 كما تم تنفيذ العديد من مشروعات محطات المياه وشبكات المياه والصرف الصحى، ومن المقترح إقامة مشروعات أخرى بتكاليف إجمالية تتجاوز المليار جنيها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة