مدير الزراعة بالإسماعيلية: المحافظة لديها سعات تخزينية مجهزة لاستقبال الأقماح

الأحد، 22 أبريل 2018 04:30 م
مدير الزراعة بالإسماعيلية: المحافظة لديها سعات تخزينية مجهزة لاستقبال الأقماح
سامي بلتاجي

قال الدكتور سيد خليل، مدير مديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، إن المحافظة لديها سعات تخزينية مجهزة لاستقبال الأقماح التي يتم توريدها على مستوى المحافظة؛ لافتا إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح في الإسماعيلية، خلال الموسم الحالي بلغت 40 ألف فدان؛ ومن المتوقع إنتاج 90 ألف طن. وتابع: «تم توريد 12 ألف طن حتى اليوم».
 
وفي تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أوضح مدير مديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، أن المحافظة بها صومعتان رئيسيتان، تبلغ السعة التخزينية لإحداهما والشونة الملحقة بها في مدينة الإسماعيلية 36 ألف طن؛ وتبلغ السعة التخزينية للصومعة الأخرى في القنطرة شرق 60 ألف طن؛ بالإضافة إلى 4 نقاط تجميع تابعة البنك الزراعي المصري، عبارة عن شون مطورة، تستوعب نحو 18 ألف طن.
 
كانت اللجنة العليا لتسويق القمح، أعلنت عن بدء موسم توريد القمح، الأحد الماضي، (15 أبريل 2018)؛ حيث بلغت المساحة المنزرعة من محصول القمح على مستوى الجمهورية هذا العام حوالي (3 ملايين) و260 ألف فدان، بحسب تصريح سابق للدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
ولفت إلى أن المتوقع من هذا العام، يفوق إنتاج العام الماضي والذي بلغت خلاله المساحة المنزرعة من القمح حوالي 2.9 مليون فدان؛ حيث من المستهدف وصول الكمية المنتجة من الأقماح المحلية هذا العام إلى حوالي 9 مليون ونصف المليون طن؛ وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت حرص الحكومة على استلام كامل الإنتاج المحلى بأسعار تنافسية دعما للفلاح وحرصا على تأمين احتياجات إنتاج الخبز المدعم؛ في الوقت الذي أكد الدكتور علي المصيلحي وجود سعات تخزينية متاحة لدى الجهات المسوقة تستوعب ما يزيد عن 4.2 ملايين طن قمح في الصوامع والهناجر والبناكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة