رئيس البرلمان: نثق في حصول «الجندى» علي مساندة قوية لرئاسة البرلمان الأفريقي

الأحد، 22 أبريل 2018 06:00 م
رئيس البرلمان: نثق في حصول «الجندى» علي مساندة قوية لرئاسة البرلمان الأفريقي
على عبدالعال

أكد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن مصر عادت بقوة لقلب القارة الإفريقية بعد ثورة 30 يونيو، لافتا إلي إن مصر عانت كثيرا بسبب قطع علاقتها مع دول القارة الأفريقية.
 
وقال عبدالعال، خلال مشاركته فى المؤتمر الصحفي الذي عقده النائب مصطفى الجندي بمقر البرلمان للإعلان عن ترشحه لرئاسة البرلمان الأفريقي بحضور عدد كبير من الصحفيين الأفارقة،  أن مصر لا تنسى الدور الكبير الذى قامته بهد الدول الأفريقية خلال حرب 73، عندما أعلنت مقاطعاتها لإسرائيل ، مشيرا إلي ان مصر عادت إلى حضن القارة الأفريقية بقوة فالدستور. 
 
 
وأضاف عبد العال أن الدستور ينص صراحة على  أن مصر جزء من القارة الأفريقية كما تم تشكيل لجنة برلمانية مختصة بشئون أفريقيا .
 
وتابع رئيس البرلمان، أن الرئيس عبدالفتاح  السيسي، كرس بقوة لعودة مصر للقارة الأفريقية مؤكدا أن دول أفريقيا عمق استراتيجي للاقتصاد والأمن القومي المصري.
 
وأشار إلى  أن  القارة الأفريقية وفى القلب منها مصر، تعانى من صعوبات كبيرة لعل أبرز تلك الصعوبات هي مكافحة الإرهاب، ومواجهة الفقر، ودعم التنمية الاقتصادية والبيئية.
 
ولفت عبدالعال إلي أهمية دعم مجلس النواب، للترشح النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الأفريقي، كممثل عن دول شمال أفريقيا،ر في الانتخابات التي ستجرى في جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن النائب مصطفى الجندي ، يتمتع بخبرات كبيرة فى التعامل مع الملف الأفريقي.
 
وأضاف: " الجندي لديه خبرة أفريقية مميزة فكان نائبا  لرئيس البرلمان الأفريقي ، وترأس في وقت سابق رئيس لجنة الشئون الأفريقية كما حصل على وسام تكريم من الرئيس الأوغندي  موسوفني، كما إنه عضو في البرلمان من أجل المتوسط ، ولديه العديد من المشروعات المتعلقة بالعمل الخيري بأفريقيا".
 
وأكد عبد العال أن مصر على ثقة بأن مرشحها سيحظى بمساندة قوية من أبناء القارة السمراء، باعتبار أن تداول رئاسة البرلمان الأفريقي ضرورة، وأنه من حق دول شمال أفريقيا أن تتقلد رئاسة البرلمان الأفريقي مثلها مثل الأقاليم الجغرافية الخمسة الذي سبق وتولوا رئاسة البرلمان الأفريقي من قبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق