رئيس البرلمان يحشد الأصوات لدعم «الجندي» لرئاسة البرلمان الإفريقي (صور)

الأحد، 22 أبريل 2018 10:13 م
رئيس البرلمان يحشد الأصوات لدعم «الجندي» لرئاسة البرلمان الإفريقي (صور)
الدكتور علي عبدالعال _ رئيس مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

استقبل اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب عدداً من سفراء الدول الأفريقية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية وكذلك عدد من الصحفيين الأفارقة، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية الأفريقية بشكل عام، وملف دعم ترشيح النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الأفريقي بشكل خاص.

خلال اللقاء، أكد الدكتور علي عبدالعال على انتماء مصر الأفريقي ، والجهود المبذولة استعادة دورها ومكانتها في القارة الأفريقية منذ ثورة الثلاثين من يونيو، سواء من خلال الدستور الذي أكد على الانتماء الأفريقي لمصر، أو من خلال إنشاء لجنة للشئون الأفريقية بالبرلمان المصري لأول مرة في تاريخه، إضافة إلى رؤية القيادة السياسية التي تعطي أولوية مطلقة للقارة الأفريقية في علاقات مصر الخارجية.

وفي الجزء الثاني من كلمته، طلب الدكتور علي عبدالعال من الأشقاء الأفارقة دعم ترشح النائب مصطفى الجندي لرئاسة البرلمان الأفريقي، مستعرضاً خبرته البرلمانية والعملية التي تؤهله لذلك، ومؤكدا في الوقت ذاته على مبدأ التناوب بين أقاليم القارة الجغرافية في تولي هذا المنصب.

وخلال اللقاء، ألقى النائب مصطفى الجندي كلمة موجزة استعرض فيها التحديات التي تواجهها قارة أفريقيا على مختلف المستويات، كما استعرض رؤيته في مواجهة تلك التحديات، في إطار عرض عام لبرنامجه في حال توليه رئاسة البرلمان الأفريقي.

جدير بالذكر أن النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، أعلن في الرابعة عصرا اليوم، ترشحة رسميا لرئاسة البرلمان الإفريقي، وذلك من مقر البرلمان، بحضور الصحفيين الأفارقة، والمصريين، معلنا عن اختياره مرشحا عن دول شمال أفريقيا، على مقعد رئاسة البرلمان الأفريقى، وذلك خلال الانتخابات المقرر عقدها مايو القادم.

thumbnail (3)
 
thumbnail (4)
 
thumbnail (5)
 
thumbnail (6)
 
thumbnail (7)
 
thumbnail (8)
 
WhatsApp Image 2018-04-22 at 7.38.23 PM
 
 
WhatsApp Image 2018-04-22 at 9.32.09 PM
 
WhatsApp Image 2018-04-22 at 9.32.12 PM
 
WhatsApp Image 2018-04-22 at 9.45.31 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة