4 أقنعة طبيعية من مكونات مطبخك لمرونة جلد الوجه ولإطلاله مشرقة

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 08:00 ص
4 أقنعة طبيعية من مكونات مطبخك لمرونة جلد الوجه ولإطلاله مشرقة
قناع للوجه
كرستين سامى

دهون الوجه تفقد الطلة وتجعلها زيتية وتفسد المكياج، والحفاظ على بشرة صحية وجميلة وشابة أمر ضروري، ولكن بسبب بعض العوامل  الخارجية مثل التلوث، والتعرض لأشعة الشمس الضارة، واستخدام منتجات التجميل الكيميائية الضارة ، واتباع نظام غذائي ضعيف ، والعناية بالبشرة غير المناسبة ، يمكن أن يجعل بشرتك تبدو غير صحية .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" هناك العديد من العلاجات والكريمات التي تدعي أنها تقضي على الدهون في الوجه وتعمل علي غلق المسام، ولكن هناك علاجات منزلية طبيعية للحد من الدهون في الوجه .
 
1- بياض البيض:
البيض غني بالبروتينات والألبومين الذي يحتوي على خصائص تغذى الجلد، كما يعزز البشرة الخالية من التجاعيد، ويساعد في تحسين مرونة الجلد، أخلطى 2 بياض بيض مع 1 ملعقة طعام حليب و 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون مع 1 ملعقة طعام عسل ، وقومى بوضع هذا القناع على وجهك ومنطقة الرقبة، دعيها تبقى لمدة نصف ساعة على الأقل، اغسلى بماء فاتر ، وكررى هذا العلاج كل يوم للحصول على نتائج أسرع وأفضل.
 
2- جليسرين :
يساعد الجليسرين في الحفاظ على ترطيب البشرة ، والحفاظ على مرونة الجلد، أخلطى 1 ملعقة طعام جليسرين  مع ½ ملعقة صغيرة ملح ، وضعى هذا القناع على وجهك باستخدام القطن ، وتأكدى من تغطية منطقة الخدود والذقن والرقبة ، اتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل حتى يمتصها جلدك، أشطفى بالماء البارد ، وكررى هذا العلاج 3-4 مرات في الأسبوع لتخفيف الدهون في الوجه.
 
3- حليب:
يساعد الحليب في الحفاظ على مرونة الجلد ومنع شيخوخته المبكرة، أخلطى 1 ملعقة كبيرة حليب مع 1 ملعقة صغيرة عسل ، وضعى هذا على الوجه والرقبة، قومى بتدليك هذا بلطف على جلدك بحركة دائرية ، لمدة 10 دقائق واشطفيها بماء فاتر، سيساعدك هذا القناع على التخلص من الذقن المزدوجة ، و كررى مرتين على الأقل في الأسبوع لرؤية نتائج أسرع .
 
4- الكركم:
الكركم هو علاج فعال لمشكلات الجلد، وله خصائص مضادة للجراثيم ومكافحة الشيخوخة يعالج التهابات الجلد ويخلصه من الدهون الزائدة، أخلطى 1 ملعقة صغيرة من الكركم و 1 ملعقة كبيرة زبادي مع 1 ملعقة  دقيق القمح ، ضعى هذه العجينة السميكة على منطقة الوجه والرقبة النظيفة، اتركى العجينة لتجف لمدة 20 دقيقة، تشطف بماء عادي كررى هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق