بدء جلسة البرلمان لمناقشة قانوني الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والآثار

الإثنين، 23 أبريل 2018 11:19 ص
بدء جلسة البرلمان لمناقشة قانوني الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والآثار

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، مناقشة عدد من مشروعات القوانين الهامة، وفي مقدمتها تقرير لجنة الاسكان والمرافق ومكتب الخطة والموازنة، الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية حول مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون الاسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقارى.

واستهلت الجلسة العامة الصباحية أعمالها، بإلقاء النواب عدد من البيانات العاجلة حول القضايا الهامة والتي تمس المواطنين.

كما تنظر الجلسة العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة ومكاتب لجان الخطة والدفاع والإدارة المحلية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 117 لسنة 1982 بإصدار قانون حماية الآثار ومشروع قانون مقدم من النائب فرج عامر وأكثر من 60 نائب فى ذات الموضوع.

ومن المتوقع أن تنظر الجلسة العامة مناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى، وعلى رأسها إحالة تقرير اللجنة عن اقتراح بقانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى، بشأن تعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1972.

كما ينظر المجلس 18 تقريرا للجنة الاقتراحات، حول اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، حيث يحيل التقارير التى وافقت عليها اللجنة للحكومة لتنفيذها، وتتضمن اقتراحات برغبة بشأن رصف طرق، وتطوير مزلقانات، وإنشاء كوبرى علوى للمشاة، ومكاتب بريد، إضافة إلى مواصلة مناقشة بعض مشروعات القوانين والاتفاقيات ، المدرجة على جدول أعمال الجلسة العامة الاسبوع الجارى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق