رئيس دينية البرلمان يتقدم ببيان عاجل بشأن نقل المنابر الأثرية خوفا من سرقتها

الإثنين، 23 أبريل 2018 11:32 ص
رئيس دينية البرلمان يتقدم ببيان عاجل بشأن نقل المنابر الأثرية خوفا من سرقتها

تقدم النائب سيف نصر الدين، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة، بشأن نقص الأسمدة فى محافظة قنا ومعاناة الفلاحين بالمحافظة من هذه الأزمة.

وأضاف نصر الدين، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن نصف الكمية يتم توفيرها فقط وهذا الامر يشكل صعوبة على الفلاحين، بالاضافة إلى أن الانواع التى يتم توريدها للمحافظة من أسواء الانواع، موضحا بان لجنة الزراعة سبق وان ناقشت هذا الأمر مع وزير الزراعة ولكن دون جدوى.

وخلال الجلسة ايضا، تقدم النائب اسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، ببيان عاجل بشأن قرار الآثار بشان نقل 55 منبرا من المساجد الأثرية بعد تعرض هذه المساجد لسرقة بعض الحشوات والمشكاوات منها.

وطالب رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة، وزير الآثار بكشف النقاب عن مدى حقيقة نقل هذه المنابر وكيفية النقل وآلية الحفاظ عليها اثناء عملية النقل والمكان التى ستؤول إليه.

وتسائل العبد، ان نقل القطع الأثرية من المساجد بحجة منع سرقتها سيفرغ هذه المساجد من قيمتها الآثرية وبالتالى سيعزف زوارها عنها، مطالبا بتشديد الرقابة عليها وحراستها بالطرق الحديثة من خلال كاميرات المراقبة.

وخلال الجلسة ايضا تقدم النائب بلال النحال، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير قطاع الاعمال، وزير التموين، ومحافظ البحيرة، بشأن قرار بيع مضرب الأرز بالمحمودية، وتحويله لنشاط سكنى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة