أوقاف الشرقية: 351 مسجدا للاعتكاف في رمضان و422 ساحة لصلاة العيد

الإثنين، 23 أبريل 2018 01:37 م
أوقاف الشرقية: 351 مسجدا للاعتكاف في رمضان و422 ساحة لصلاة العيد
زكريا الخطيب
الشرقية - سها الباز

قال زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، أن عدد مساجد الاعتكاف خلال شهر رمضان المبارك هو 351 مسجدا.
 
وأضاف الخطيب في تصريح خاصة لـ«صوت الأمة» أن من شروط الاعتكاف هذا العام أن يكون إمام المسجد هو المختص بالإشراف على المعتكفين، ولا يسمح بااعتكاف لمن لديهم إنتماءات من شأنها إحداث بلبلة في المساجد.
 
 
وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى  أن هناك نحو 25 ملتقى فكري خلال شهر رمضان في 31 إدارة من إدارات الأوقاف في كل مراكز المحافظة باﻹضافة إلى دروس دينية يوميا من بعد صلاة العصر مباشرة وذلك من بداية الشهر الكريم وحتى نهايته.
 
وعن المسابقات التي تجرى خلال الشهر الكريم قال الشيخ الخطيب كل المسابقات التي تجري خلال شهر رمضان المعظم تقع تحت إشراف المديرية وبإذن مسبق لها حيث تقدم الطلبات للمديرية.
 
 
وعن ساحات العيد قال وكيل الأوقاف، إن الساحات التي سوف تقام بها صلاة عيد الفطر المبارك في الشرقية يبلغ عددها نحو 422 ساحة.
 
وفي سياق متصل اجتمع اليوم وكيل وزارة الأوقاف بمديري الإدارات حيث تم مناقشة واستعداد كل إدارة ﻹستقبال شهر رمضان المبارك، وأشار الخطيب انه شدد على مديري الإدارات بضرورة الاهتمام بخطباء المساجد ومتابعة الدروس والخطب التي يتم إلقائها خلال أيام الشهر.
 
لافتا إلى عدم السماح بالاعتكاف في الزوايا، ودعا الشيخ الخطيب بأن يهل شهر رمضان على مصر والأمة الإسلامية حاملا معه الخير والبركات وأن يمن الله على مصر بالمزيد من الاستقرار والأمن داعيا الله بالتوفيق والسداد لجنودنا في حربهم على اﻹرهاب. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق