البنك الاهلي يطرح شهادة أمان المصريين للعاملين بالخارج خلال أيام

الإثنين، 23 أبريل 2018 06:15 م
البنك الاهلي يطرح شهادة أمان المصريين للعاملين بالخارج خلال أيام
يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلى
أسماء أمين

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلى ، :" إنه جارى حاليا الانتهاء من الإجراءات الداخلية الخاصة بشهادة أمان المصريين للعاملين بالخارج، حيث سيتم طرح شهادة خاصة للعاملين بالخارج خلال الأيام القليلة القادمة .

وأكد "نائب رئيس البنك الاهلى، أنه من المتوقع أن تبدأ الثلاثة بنوك الأخرى هي مصر والقاهرة والزراعي، طرح شهادة أمان المصريين للمغتربين أيضا.

كانت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  أعلنت في بداية الشهر الجاري طرح شهادة أمان للمصريين بالخارج، وأن أي مصري يعمل بالخارج يستطيع شراء الشهادة من خلال فروع البنوك الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة أو أون لاين أو من فروع الصرافات، حيث يبلغ عدد العاملين بالخارج حوالي 10 ملايين مصري، لكن هذه الأرقام غير نهائية لأن بعض العمالة بالخارج غير مسجلة، بحسب نبيلة مكرم.

وتهدف الشهادة إلى توفير حماية تأمينية للمصريين، خاصة العمالة المؤقتة ومحدودي الدخل، وتبدأ بـ500 جنيه حتى 2500 جنيه، ومتاحة للمصريين من عمر ١٨ سنة حتى ٥٩ سنة، وتوفر تغطية تأمينية أو معاشا شهريا للعمالة الحرة الموسمية المؤقتة واليومية، وأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة المشاركين بالشهادة الجديدة.

ويسدد العامل أو الفلاح مقابل الاشتراك فيها مرة واحدة فقط في العمر، وتتميز شهادة التأمين الجديدة بعائد مصرفي 16٪ سنويا، يحول جانب منه إلى حساب الشهادة، التي توفر في نفس الوقت تغطية تأمينية، أو معاشا شهريا حسب الرغبة.

وتغطي الشهادة الجديدة كل المصريين الذين لا يعملون بأعمال ثابتة أو دائمة من عمالة مؤقتة أو موسمية أو باليومية، كذلك الفلاحين وعمال الزراعة، كما يمكن لأي مصري شراء الشهادة الجديدة مع التمتع بنفس مزاياها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق