التربية والتعليم تختتم مهرجان الأنشطة الطلابية بالإسكندرية

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:26 م
التربية والتعليم تختتم مهرجان الأنشطة الطلابية بالإسكندرية
مروة حسونة

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الدراسى (2017- 2018) للمرة الأولى خارج محافظة القاهرة، ليكون ملتقى شبابى وجماهيرى بمحافظة الإسكندرية، تحت شعار "كأس الرئيس للتفوق الرياضى".

وأقيمت نهائيات بطولة الألعاب الجماعية للمدارس بالمرحلة الثانوية بنين وبنات بالمدينة الرياضية بأبي قير بالإسكندرية في الفترة من 19 إبريل إلى21 إبريل 2018، بحضور هشام السنجرى، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة نائبًا عن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وامال عبد الظاهر وكيل الوزارة بمحافظة الإسكندرية، والمهندس أحمد كمال رئيس مجلس الأمناء و الآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، والمستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية، وموجهى عموم المحافظات، والعديد من القيادات.

من جهته، أكد هشام السنجرى، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة فى كلمته أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة إذ لها نفس القدر من الاهتمام مثل المواد العلمية، مشيرًا إلى أن هذا الحفل يهدف إلى إبراز الطلاب المتميزين والموهوبين في كافة المدارس وفى مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية.

وأشادت الدكتورة إيمان حسن، بالمستوى المتميز الذى ظهرت به الفرق المشاركة في البطولة، مؤكدة على أهمية ممارسة النشاط الرياضي حيث إن مصر بها العديد من المواهب الرياضية والفنية يتم اكتشافهم من خلال ممارسة الأنشطة المدرسية.

وأكدت حسن أنه تم التجهيز للحفل من خلال الإدارة العامة للتربية الرياضية التي قامت بحجز الملاعب ومخاطبة الاتحادات الرياضية (كرة القدم، وكرة السلة، وكرة اليد، والكرة الطائرة) لتكليف السادة الحكام و كذلك حجز أماكن الإقامة، والإشراف على التغذية، والتأكد من تجهيز كافة الأدوات الخاصة لإقامة البطولة على مستوى عالٍ، كما وجهت الإدارة العامة للتربية الرياضية بالإشراف العام على حفل ختام الأنشطة الذى أقيم بعد نهاية البطولة والتي أثمرت في النهاية عن حفل أشاد به جميع الحضور، والذى يقام لأول مرة خارج محافظة القاهرة باشتراك 12 محافظة.

وأضافت أنه من خلال الحفل قام السادة الزوار بجولة بالمعارض المقامة لإدارات التربية الفنية، والصحافة، والمكتبات، والمجال الصناعي، وعلم النفس، والاقتصاد المنزلي، وتابعت أنه سيتم تكرار التجربة في محافظات أخرى في الأعوام القادمة.

وتضمن الحفل فقرات فنية متنوعة (غناء، وأوبريت، وفقرة نوبية، وإلقاء شعر، وعزف موسيقى)، وكذلك العروض الرياضية لطلاب المراحل الثانوية والابتدائية، واختتم الحفل بتوزيع الكؤوس و شهادات التقدير على الفرق الفائزة وتكريم موجهي عموم التربية الرياضية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م