رئيس قطاع توزيع مياه النيل: أرحب بالعودة لزراعة الأرز في الصواني

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 05:09 م
رئيس قطاع توزيع مياه النيل: أرحب بالعودة لزراعة الأرز  في الصواني
سامي بلتاجي

قال المهندس عماد ميخائيل، رئيس مصلحة الري الأسبق، أن هناك اتجاه للعودة إلى زراعة الأرز في الصواني، خلال الفترة التي يقضيها المحصول في (المشاتل) في الأيام الأولى لزراعته.
 
وكتب "ميخائيل" على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحا صورة له قام بنشرها على الصفحة: (عدنا مره أخرى لزراعة الأرز في الصواني، للزراعة بالميكنة، توفيرا للمياه، حيث أن القيراط يسع ألف صينية، تكفي لزراعة سبعة أفدنة في المتوسط).
 
 
ودار حوار على الصفحة الشخصية لرئيس مصلحة الري الأسبق، حول مشروع زراعة الأرز على صواني، أوضح خلاله "ميخائيل" أن الصواني مشروع لعدد من صغار المهندسين الزراعيين، من أجل إحياء مشروع الميكنة الزراعية، التي ادخلها الدكتور يوسف والي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق، إلى مصر في الثمانينيات.
 
 
 
 
وبحسب رئيس مصلحة الري الأسبق، فإنه من الممكن أن تتم زراعة مشتل الزمام المصرح بزراعته للترعة فى مكان واحد، اقتصادا في مياه الري المستخدمة لري كل مشتل على حدى.
 
 
من جهته، أكد المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع توزيع مياه النيل، بوزارة الموارد المائية والري، في تصريح خاص لـ" صوت الأمة"، ترحيبه بمشروع زراعة الأرز بطريقة الصواني؛ مشددا على ضرورة أن يتم تعميم هذا الأسلوب من الزراعة في نفس المساحات الصادرة بالقرار الوزاري المنظم لعملية زراعة الأرز خلال الموسم الحالي، دون زيادة؛ مؤكدا أن هذه الطريقة اذا تم تعميمها أو تعميم زراعة الأرز الهجين، ستكون انتاجية المساحة التي حددها القرار بنحو سبعمائة ألف فدان، تساوي مليون وستة وسبعون ألف فدان.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق