في الأسبوع العالمي للتطعيمات.. تحذيرات من فيروس الورم الحليمي

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 07:02 م
في الأسبوع العالمي للتطعيمات.. تحذيرات من فيروس الورم الحليمي
أرشيفية
مرفت رياض

قال الدكتور أحمد البليدي أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، أن فيروس الورم الحليمي البشري فيروس خطير جدا، فيمكن له أن تؤدي بعض أنواعه إلى السرطان وبعض الأنواع الأخرى تؤدي الى الثآليل التناسليه وهو فيروس ينتقل بالعدوى وتتطور أعراضه بعد سنوات من الإصابة.
 
وأضاف البليدي أن هذا الفيروس ينتقل بالعلاقات (الجنسية) ويؤدي لأنواع معينة من السرطانات في الرجال وأنواع أخرى للنساء، ففي الرجال يؤدي للسرطان في القضيب بينما في النساء، يأتي في الأعضاء التناسلية وسرطان عنق الرحم وهو الأخطر لأنه يكتشف في وقت متأخر بالإضافة لأنواع من الأورام السرطانية المشتركة بين الرجال والنساء كسرطان الفم والحلق والشرح والمستقيم.
 
وأكد البليدي أن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري آمن وفعال وتأتي الحماية من هذا الفيروس عندما تعطى الجرعات في الفئات العمرية الموصى بها موضحا أنه لا يجب الانتظار حتى يصل الطفل لمرحلة البلوغ بل يجب أخذ التطعيم قبل ذلك .
 
جاء ذلك أثناء المؤتمر العلمي لإطلاق حملة "أحمي البطل" والتي توضح أهمية اللقاحات الطبية وأحدث التطعيمات للوقاية من الأمراض، وتأتي هذه الفاعلية في إطار احتفال " إم إس دي مصر" بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للتطعيمات .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق