الصحة: تطعيم يحمي الجنسين قبل الزواج من فيروسات العلاقة الحميمة

الأربعاء، 25 أبريل 2018 07:08 م
الصحة: تطعيم يحمي الجنسين قبل الزواج من فيروسات العلاقة الحميمة
تطعيم
مرفت رياض

قال الدكتور أحمد البليدي أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، أن هناك فيروس يسمى الهربس يأتي غالبا للأم الحامل في صورة حبوب كبيرة الحجم ملتهبة في المنطقة التناسلية لدى المرأة ويصيبها بآلام، وهو يأتي نتيجة العلاقات الزوجية والحميمة وهو يختلف عن فيروس الورم الحليمي، ففيروس الهربس اخف ضررا وللأسف ليس له تطعيم ومن عيوبه أنه لايختفي بسهوله ويتكرر في خالة ضعف المناعة لدى الأم، ويخشى منه على الطفل لأنه قد يصاب به عند الولادة الطبيعية عن طريق ملامسة الطفل لهذه الحبوب أثناء الولادة الطبيعية، وهو فيروس معدي، ويظل عند الطفل باستمرار، أما فيروس الورم الحليمي يؤدي لسرطانات.
 
وأضاف «البليدي»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن مناعة المرأة هي العامل الأساسي لحمايتها وحماية طفلها من هذا الفيروس بصفة خاصة والفيروسات كافه بصفة عامة، موضحا أنه يجب المحافظة على التغذية السليمة بالنسبة للام والطفل والرضاعة الطبيعية للطفل لحمايته من الأمراض بجانب التطعيمات.
 
وأكد البليدي أن الأم عندما تأخذ التطعيمات المناسبة قبل الحمل تحمي نفسها وتحمي طفلها بعد ولادته لمدة ستة أشهر فقط من بعض الأمراض، لذلك لابد من إعطاء الطفل التطعيمات كاملة بعد الولادة سواء التطعيمات الإجبارية أو الاختيارية في أوقاتها لوقايته من الفيروسات والأمراض.
 
وينصح البليدي كل فتاه منذ فترة خطوبتها أن تحصل على التطعيمات التي تقيها من الأورام السرطانية والتي تنتقل من العلاقة الزوجية كتطعيم سرطان عنق الرحم ( hpv) وهو خاص بالنساء والذي ينتج من فيروس يسمى الورم الحليمي البشري، لأنه سرطان خطير ويظهر في مرحلة متأخرة.
 
وليست الفتاه فقط هي المعنية فقط بالتطعيم للحماية من هذا الفيروس بينما الشاب أيضا يجب أن يتعاطى التطعيم الخاص بالورم الحليمي الخاص بالرجال لان هناك تطعيم خاص بالنساء لهذا الورم وتطعيم خاص بالرجال.
 
وهو عبارة عن ثلاث جرعات ويوجد هذا التطعيم في الشركة المصرية للأمصال واللقاحات بسعر جيد لأنه باهظ الثمن في الشركات الأخرى.
 
جدير بالذكر أنه أقرت منظمة الصحة العالمية بأنه يحتفل العالم بأسبوع التطعيمات العالمي بداية من يوم ٢٤ وحتى ٣٠ أبريل من كل عام لتوضيح أهمية اللقاحات الطبية وأحدث التطعيمات للوقاية من الأمراض.
 

 

WhatsApp Image 2018-04-16 at 8.35.17 PM - Copy
 

 

WhatsApp Image 2018-04-25 at 5.22.46 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-04-25 at 5.23.43 PM - Copy
 

 

WhatsApp Image 2018-04-25 at 5.25.32 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة