مستشارك القانوني يجيب... «أهل جوزي سرقوا هدومي الحل أيه»؟

الخميس، 26 أبريل 2018 10:00 م
مستشارك القانوني يجيب... «أهل جوزي سرقوا هدومي الحل أيه»؟
صورة أرشيفية
هبة جعفر

«أهل جوزي سرقوا هدومي، فبعد حصولي على حكم باستيلام منقولات شقة الزوجية، لم أجد ملابسي وملابس أطفالي، ومش عارفة ارجعهم إزاي وأيه الإجراء القانوني المتبع في هذه الحالة».. ومن خلال الخدمة التي تقدمها «صوت الأمة» للقراء، فإن المستشار القانوني سيجيب على هذا التساؤل. 
 
يقول المستشار محمد إبراهيم المحامي بالنقض والدستورية العليا، أن على الزوجة في حالة فقدان أي غرض من أغراضها الشخصية المكتوبة والمقررة بقائمة المنقولات، أن تمتنع عن الاستيلام، وتثبت ذلك في محضر تسلم المنقولات، وأنها امتنعت سواء لاختلاف المواصفات عن المقيدة بالقائمة أو عدم اكتمال الأغراض الخاصة بالزوجة أو لأي سبب. 
 
وأشار في تصريح لـ «صوت الأمة»، أن المحكمة ستلزم الزوج سواء بشراء نفس المنقولات بالمواصفات الواردة بالقائمة، أو تطالب بتعويضها عما سرق منها أو صدور حكم قضائي ضده لعدم تسليم المنقولات المنصوص عليها بقائمة المنقولات. 
 
وأوضح الخبير القانوني، أنه في حالة عدم كتابة الملابس الشخصية للام بقائمة المنقولات، فعليها تحرير محضر بالقسم وتوجيه تهمة السرقة لزوجها أو من تشك فيه بسرقة هذه المنقولات، على أن تثبت التحريات صحة ادعائها، وهذه هي الحالات الوحيدة التي تتمكن من خلالها الزوجة الحصول على منقولاتها كاملة، لذا يجب على الزوجة عند كتابة القائمة، تسجيل كل شئ فيها بمواصفات محددة.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق