«مجلس المحافظين» يتابع استعدادات شهر رمضان.. وإزالة التعديات على أراضي الدولة

الخميس، 26 أبريل 2018 04:11 م
«مجلس المحافظين» يتابع استعدادات شهر رمضان.. وإزالة التعديات على أراضي الدولة
شريف إسماعيل

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اجتماع مجلس المحافظين لمتابعة الاستعدادات لشهر رمضان ومتابعة معدلات التنفيذ بالمشروعات القومية والخدمية والتنموية بالمحافظات بحضور عدد من الوزراء، واستعراض تقرير حول الآثار المترتبة علي المحافظات نتيجة سوء الأحوال الجوية.
 
وقال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم الخميس تناول العديد من الموضوعات من بينها الاستعداد لشهر رمضان وتوافر السلع التموينية.
 
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن معارض أهلا رمضان ستكون بكافة المحافظات قبل 10 مايو القادم وحتى نهاية شهر مايو، موضحا أن مجلس المحافظين تطرق أيضا للمناطق اللوجستية بالمحافظات التي ستخدم السكان. 
 
وأشار إلى إن اجتماع مجلس المحافظين تطرق لجهود وزارة الاتصالات لمد خطوط الفايبر لـ1500 مدرسة من المدارس التي سيستخدم طلابها التابلت.
 
وأوضح أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وجه بمراجعة الإجراءات المتعلقة بطاقات التشغيل لمحطات الرفع والصرف الصحي ومحطات الكهرباء تجنبا لتكرار الآثار السلبية لسوء الأحوال الجوية 
 
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن كلا من طريق طابا نويبع والعين السخنة / الزعفران والتجمع الخامس هما أكثر المناطق التي تضررت من سوء الأحوال الجوية والأمطار. 
 
وقال وزير التنمية المحلية" كل دول العالم بتتعرض للسيول والأمطار.. والقاهرة لم تغرق في شبر مايه كما يروج البعض ".
 
ولفت إلي أن إجتماع مجلس المحافظين تتطرق إلي أنه تم رصد أكثر من 3 مليار جنيه للمشروعات المتعثرة والمتوقفة في الموازنة العامة الجديدة لإستكمالها 
 
وقال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أن مجلس المحافظين اليوم الخميس أكد علي إنه لا تمديد لمهلة تلقي طلبات تقنين التعدي علي أراضي الدولة والتي ستنتهي في 14 يونيو القادم. 
 
وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن عدد المتقدمين لطلبات تقنين أوضاع اليد علي أراضي الدولة حتي الأن 63 ألف طلب تقنين أوضاع. 
 
ولفت إلي أن الإجتماع تطرق أيضا إلي إنشاء منطقة صناعية داخل كل قرية حيث أن المتاح حاليا 364 قطعة أرض متاحة من إجمالي 4700 قرية متاح بها إنشاء مناطق صناعية. 
وقال اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية أن إجمالي الأراضي المتعدي عليها 1.8 مليون فدان وفقا لما تم حصره 
 
وأوضح وزير التنمية المحلية في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إنه تم إزالة التعدي علي ما يقرب من مليون فدان والباقي يتم تقنين الأوضاع بهم وفقا للقانون.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق