وزارة الدفاع الأمريكية تخالف ترامب.. ماتيس: لا ننوي سحب قواتنا من سوريا.. فرنسا عززت بقواتها.. وسنوسع ضرباتنا ضد تنظيم داعش

الخميس، 26 أبريل 2018 06:03 م
وزارة الدفاع الأمريكية تخالف ترامب.. ماتيس: لا ننوي سحب قواتنا من سوريا.. فرنسا عززت بقواتها.. وسنوسع ضرباتنا ضد تنظيم داعش
جيمس ماتيس
كتب أحمد عرفة

 

كشف جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي، رؤية الولايات المتحدة الأمريكية حول الأوضاع في سوريا، وكذلك توقيت مغادرة القوات الأمريكية لسوريا، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته في سحب قواته قريبا.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي، أن واشنطن ستوسع مكافحتها لداعش في سوريا بمساعدة حكومات إقليمية، حيث أكد وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة تعتزم توسيع محاربة داعش في سوريا بمساعدة دول المنطقة.

وخلال كلمته في جلسة الاستماع في لجنة شؤون القوات المسلحة داخل مجلس الشيوخ الأمريكي، قال وزير الدفاع الأمريكي: نحن لا نسحب قواتنا الآن، فإرهابيي تنظيم داعش يكثفون عملياتهم، ونحن نواصل مكافحتنا لـتنظيم داعش وسنوسعها من خلال حشد مزيد من الدعم من دول المنطقة، وهذا أكبر تغيير نقوم به الآن.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أنه سيكون هناك تكثيف للعمليات شرقي نهر الفرات في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن فرنسا دفعت بتعزيزات عسكرية إلى سوريا منذ أسبوعين لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، متناقضة مع تصريحات الرئيس الأمريكي دوالد ترامب، الذي أكدت في وقت سابق أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعتزم سحب قواتها قريبا جدا من سوريا، حيث قال إنه يرغب في أن يسحب قواته من سوريا وأن يعودوا إلى الأراضي الأمريكي من جديد.

وذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أنه في مارس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي عن أن عودة العسكريين الأمريكيين من سوريا إلى وطنهم قريبة، وذلك لأن بقاءهم هناك لا معنى له مع انتهاء العملية ضد داعش، كما كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية عن سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإنهاء تواجد القوات الأمريكية في سوريا وإحلال تحالف عربي مكانها، لضمان الاستقرار شمال شرقي سوريا، كما أعلن الرئيس الأمريكي خلال لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في واشنطن، الذي عقد خلال اليومين الماضيين أنه يسسحب قواته الأمريكية من سوريا، وأنه لا يريد في المستقبل قوات أمريكية في سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة