5 نصائح لوقاية شعرك من التلف بسبب وضع الكلور بحمامات السباحة

الجمعة، 27 أبريل 2018 05:00 م
5 نصائح لوقاية شعرك من التلف بسبب  وضع الكلور بحمامات السباحة
السباحة
كرستين سامى

السباحة هي البهجة في فصل الصيف ، ولكن الكلور وغيره من المواد الكيميائية الضارة الموجودة في مياة أحواض السباحة يمكن أن تقوم بتلف الشعر، وهناك دائما بعض الحلول في للقضاء علي السلبيات التي من الممكن تؤثر علي جمال الشعر باتباع بعض النصائح قبل وبعد السباحة.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن الماء الموجود بحمامات السباحة يضاف له كمية من الكلور للقضاء علي أي بكتيريا  وتعقيم المياة، وهذا الكلور يؤذي السعر ويؤثر علي طراوته، كما أنه يمثل خطورة كبيرة بسبب التفاعل الكيميائي الذي يحدث الكلور إذا ما تم علاج الشعر كيميائياً  في وقت لاحق ، لذلك تعرف على بعض العلاجات المنزلية قبل السباحة.

1- ربط شعرك :
قبل الذهاب للسباحة يجب ربط شعرك الطويل وهذا سوف يساعد شعرك بدلاً من السباحة بشعر مفتوح ، ويمكنك استخدام قبعة السباحة أو منتج للشعر بعامل حماية من الشمس SPF إذا كنت تقوم بعمل حمامات شمس.
 
2- رطبى شعرك:
بما أن الماء في حمامات السباحة يحتوي على الكلور ، ينصح بأخذ حمام سريع بالمياه العادية قبل الذهاب للسباحة، وهذا سوف يحمي شعرك من امتصاص الكلور في الماء الذي لديه فرص عالية لإتلاف شعرك.
 
3- زيت شعرك:
وضع قليل من الزيت المناسب لنوع شعرك لتغليفه بطبقة زيتية واقية من خطر الكلور الموجود بالمياة، كما يحمي  هذه الطبقة شعرك من الدوران الأخضر بسبب ماء الكلور إذا كان ملونًا  ، ويمكنك استخدام أي زيت من اختيارك مثل  زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز ، وقومى بتدليك بعض الزيت على فروة الرأس والشعر.
 
4- ارتداء قبعة السباحة:
ارتداء قبعة السباحة سوف يحمي شعرك من أضرار أشعة الشمس ، وسوف يمنع شعرك من امتصاص مياه الكلور، ويمكنك استخدام أغطية السليكون أو أغطية اللاتكس التي تعمل بشكل أفضل في حماية شعرك ، وإذا كنت تستخدم الشامبو قبل الدخول إلى الماء ، فإن أغطية اللاتكس هي الأفضل ، لأنها تعطي القبضة المثالية.
 
5- استخدام مشط واسع:
فقط بعد الاستحمام فى حمام السباحة ، قم بتمشيط شعرك بمشط عريض ، وهذا سيمنع شعرك من التشابك ويساعد في تجفيف شعرك بشكل أسرع ، وسوف تحميكى أسنان المشط الواسعة من الشعر المجعد والكسر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق