مضيفة مصر للطيران تروي تفاصيل ساعات الرعب بسبب سوء الطقس

الجمعة، 27 أبريل 2018 05:04 م
مضيفة مصر للطيران تروي تفاصيل ساعات الرعب بسبب سوء الطقس
الخطوط الجوية

روت إحدى مضيفات الطيران، على متن طائرة مصر للطيران، للرحلة رقم 653، تفاصيل عدة ساعات عصيبة مر بها ركاب الطائرة وطاقمها بسبب سوء الأحوال الجوية، أمس الخميس، فوق مطار المهبط وهو مدينة الرياض، بعد أن أقلعت الرحلة من مطار برج العرب.
 
وذكرت "المضيفة الجوية"، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أقلعت الرحلة رقم 653 من مطار برج العرب بصورة طبيعية، حتى اقتربت من لرياض، وجد قائد الرحلة تعذر الهبوط في مطار الملك خالد بسبب عاصفة رملية ترابية فوق المهبط، أدت إلى انعدام الرؤية فوق المطار، بالإضافة إلى وجود مطبات هوائية عنيفة، الأمر الذي أثار فزع وخوف بين الركاب.
 
وأضافت، أن جميع المطارت المجاورة لمطار الملك خالد بالرياض كانت مغلقة، وحاول قائد الطائرة الاتصال، لكن لم يحصل على إجابه، حتى قرر قائد الطائرة التوجه الى مطار الكويت،حيث انه المطار الوحيد المتاح من حيث الرؤية، على بعد 8 كيلو وكمية الوقود المتاحة للطيران لا تسمح بالتوجه لمطار أبعد من الكويت.
 
وتابعت، أن الركاب كانوا في حالة من الذعر، ولكن كان هناك حالة من الثبات الانفعالي لطاقم الطائرة، وحاول تهدئة الركاب، وسط وقوع حالات اغماء بينهم وبكاء وخوف، متابعه:"اقتربنا من مطار الكويت، انخفضت الرؤية الى 100 متر، وتم إعلام قائد الطائرة ان احتمالية هبوط اضطراري في أي مكان نظرا لنفاذ الوقود من الطائرة ومع تعذر الرؤية، نحن في حالة طواريء واضحة وصريحة".
 
واستطردت:"عند اقترابنا من مطار الكويت وعند ارتفاع 1000 قدم امتلأت الكابينة بالاتربة، وتعذرت الرؤية داخل الكابينة مع ذعر الركاب، ولكن نزلنا بحمد الله وبفضل كفاءة و مهارة طاقم القيادة في مطار الكويت، وانتظرنا في مطار الكويت حوالي ساعتين حتى تم تبلغينا بان مطار الرياض متاح للنزول و الرؤية متاحة، اقلعنا الى مطار الرياض لنستكمل رحلتنا، وأثناء رحلة الكويت الرياض والتي استغرقت حوالي ساعة وربع، وداخل عواصف رعدية ومطبات هوائية شديدة، وسط ذعر وخوف الركاب هاجمتنا اسراب طيور هاربة من العواصف، قرب مطار الملك خالد، وسط الأمطار الغزيرة والعاصفة الرعدية.
 
وأثنت المضيفة الجوية، على كفاءة طاقم الطائرة، وثباتهم الانفعالي، الذي نجح في وصول الركاب إلى وجهاتهم بأمان، في ظل الظروف الجوية السيئة، مُشيره إلى أن طاقم الطائرة، ضم الكابتن خالد عوف والكابتن احمد حسن، وحنان توفيق رئيسة الطاقم، وأشرف السادات، وولاء سلامة، وميسون طارق.
 
وعلق أسامة عبدالباسط رئيس النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية، أنه لمثل هذه المواقف الاستثنائية الصعبة تتواجد أطقم الضيافة الجوية على الطائرات، قائلا، إن مهمة الضيافة الجوية تبقى دائما هي الحفاظ على سلامة المسافرين من نقطة السفر إلى نقطة الوصول.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق