رئيس الحكومة أمام النواب: الإصلاح لا يتم بين عشية وضحاها

السبت، 28 أبريل 2018 11:08 ص
رئيس الحكومة أمام النواب: الإصلاح لا يتم بين عشية وضحاها
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
مصطفى النجار

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن التهديد الخطير للأمن العالمي إنما يتطلب ضرورة التعاون المشترك في مجالات تبادل المعلومات والخبرات وتجفيف منابع الإرهاب واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من يوفروا الغطاء السياسي والعسكري والمالى للجماعات الإرهابية.

وأكد إسماعيل، خلال كلمته أمام قمة رؤساء البرلمانات لدول الإتحاد من اجل المتوسط، والتي ألقاها المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب نيابة عن رئيس الوزراء ،  تحت قبة البرلمان، على أنه ينبغي أن نعمل سويًا من أجل توفير أطر للحوار الثقافي والحضاري بين شعوبنا وتحديدًا بين فئة الشباب، حوار قوامه قبول الآخر والتعايش السلمي ونبذ العنف والتطرف، ولقد كان لمصر السبق فى هذا حيث أطلق رئيس الجمهورية في أبريل عام 2017، مبادرة كريمة بتنظيم منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ ليكون رسالة سلام ومحبة من أرض مصر.

وتابع: لقد واجهت مصر خلال السنوات الماضية تحديات جسام كان لها أثر بالغ على اقتصادنا القومى، إلا أننا نجحنا بفضل الله أولاً وبدعم متواصل من قيادتنا السياسية ومجلس النواب من مواجهة تلك التحديات الصعبة، وتمكنا من تحقيق بعض الإنجازات الحقيقة، سوف تشعر قطاعات المجتمع بنتائجها بشكل تدريجي وهى تمثل بداية حقيقية نبنى عليها لتحقيق المكانة التى تستحقها مصرنا، فتاريخ الشعوب التى مرت بمراحل تحول تؤكد أن الإصلاح لا يتم بين عشية وضحاها، ولكن يحتاج إلى العمل الجاد والمتواصل وتضحيات جيل من أجل حياة أفضل لأجيال قادمة.

وأضاف: إن ما تحقق لهو بداية جادة في مشوار سنقطعه سويًا، وبإيماننا وقدرتنا على النجاح بالدعم الذى نتلقاه من قيادتنا السياسية، ودروها في وصول مصر لمكانتها الحضارية التى تستحقها. واستطرد: وكما نستلهم العظة والعظمة من الماضي فإننا نبنى عليه، كى ننطلق إلى المستقبل برؤية واضحة لتحقيق ما نصبوا إليه. 

واختتم رئيس الحكومة، أن كل التقدير لمجوداتكم الفردية والمشتركة على طريق مكافحة الإرهاب، ونأمل أن تكلل هذه الجهود في النهاية بتضييق الخناق على الإرهابيين، وتجفيف منابع تمويلهم، ونزع الغطاء، السياسي عنهم حتي يأمن العالم من جرائم هذه الفئة الصالة، ونحن واثقون في قدرتكم على تحقيق ذلك.

وقدم إسماعيل، الشكر للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وفريق العمل المعاون له على الإعداد والترتيبات المتميزة لهذا الحدث الهام الذى نتمني له كل النجاح والتوفيق والسداد.

WhatsApp Image 2018-04-28 at 11.14.25 AM
 
WhatsApp Image 2018-04-28 at 11.14.27 AM
 
WhatsApp Image 2018-04-28 at 11.14.29 AM
 
WhatsApp Image 2018-04-28 at 11.14.31 AM
 
WhatsApp Image 2018-04-28 at 11.14.36 AM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق