5 علاجات منزلية لعلاج البثور بالجفون .. أهمها الشاى الأخضر والكركم

الإثنين، 30 أبريل 2018 05:00 م
5 علاجات منزلية لعلاج البثور بالجفون .. أهمها الشاى الأخضر والكركم
علاج البثور بجفن العين
كرستين سامى

البثرة يمكن أن تطفو على السطح في أي جزء من الجسم ، وعندما تظهر في أماكن حساسة مثل جفون العين ، فإنها يمكن أن تسبب عدم الراحة والألم ، وفي كثير من الأحيان تحدث بسبب انسداد الغدد الدهنية ، يمكن أن يكون من الصعب التعامل مع البثور التي تظهر على الجفون ، وغالبية المراهم والكريمات لا تعمل على علاجها مثل بعض العلاجات المنزلية.

نقل عن موقع "بولد سكاى" تحتوى العلاجات المنزلية على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا التي يمكن أن تعالج الأعراض المزعجة من بثور الجفن ، لذلك تعرفى على العلاجات المنزلية ويجب مراجعة الطبيب قبل استخدمها.

1- الماء الدافئ:

نقع قطعة قماش نظيفة وغمسها في الماء الساخن ، ووضع القماشة على المنطقة المصابة ، لمدة 5 دقائق ، وكرر هذا العلاج المنزلي على الأقل 3-4 مرات على مدار اليوم للتخلص من الالتهاب والاحمرار.

2- الشاى الأخضر:

أغمسى كيس من الشاى الأخضر في كوب من الماء الفاتر ، لمدة 5 دقائق واخرجى كيس الشاي واضغطه للتخلص من الماء المتساقط ، وضعى كيس الشاي على بثور الجفن لمدة 5-10 دقائق ، وكررى هذا العلاج مرتين على الأقل في اليوم للحصول على النتائج المطلوبة.

3- الكركم:

 ضعى رشة من الكركم على كوب من الماء الساخن ، وبعد بضع دقائق ضعى كرة قطنية في المحلول واضغطى عليها برفق على المنطقة المصابة ، لمدة 3-4 دقائق قبل شطفها بالماء.

4- جل الصبار:

ضعى كرة من القطن في جل الصبار وأضغطى على المنطقة المضطربة لمدة 5 دقائق وأشطفى بالماء ، وكررى استخدام هذا العلاج على الأقل مرتين في اليوم للحصول على نتائج.

5- زيت الخروع:

أغمسى كرة من القطن فى زيت الخروع وضعيه بلطف على البثور على جفنك ، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ، قبل شطفها بالماء الفاتر للقضاء على بثور الجفن ، وكررهذا العلاج على الأقل مرتين في اليوم

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق